شرطي بريطاني يمنع محجبة من ارتداء "البوركيني".. وهكذا كانت ردة الفعل

ردة فعل الناس على محاولة منع البوركيني في بريطانيا
البوركيني
2 صور

قام ناشطون على أحد شواطئ بريطانيا بتجربة لرصد ردة فعل المتواجدين إزاء موضوع منع "البوركيني"، الذي أثار ضجة كبيرة في الآونة الأخيرة، بعد أن أجبر رجال شرطة فرنسيون سيدة مسلمة على شاطئ مدينة "كان" على خلع "البوركيني" بعدما أبلغوها بأن التواجد على الشاطئ والسباحة يقتضي ارتداء المايوه.

في التفاصيل، فقد قام ثلاثة ممثلين بريطانيين بمنع سيدة مسلمة من ارتداء البوركيني والحجاب وهي على الشاطئ، وتفاجأوا برد فعل الناس الذين احتشدوا بأقل من دقيقة واحدة على الشاطئ واحداً تلو الآخر دفاعاً عن السيدة المحجبة وحقها في ارتداء ما ترغب به، ومنعوا رجل الشرطة (الممثل) من إجبارها على خلع حجابها، وتدافعت عدة سيدات لحماية المرأة المحجبة.

وصرخت إحدى السيدات في وجه الشرطي عندما حاول نزع حجاب السيدة بالقول: "لا تستطيع أن تفعل ذلك، لا تستطيع أن تفعل ذلك. إنه أمر ديني، إنها إنسانة، ولا تستطيع أن تكون عنصرياً بحقها بسبب دينها".

وبعد ردود الفعل الكبيرة التي إنهالت على الممثلين كشفوا عن أنفسهم ليظهروا بذلك الفرق الشاسع بين البريطانيين والفرنسيين، وكيف تحمي الثقافة البريطانية التنوع الموجود في البلاد، بينما لم تتوفر هذه الحماية على شواطئ مدينة "كان" الفرنسية.

وحصد الفيديو الذي رصد هذه الحادثة نحو 50 ألف مشاهدة خلال أقل من 24 ساعة من نشره على "يوتيوب"، فيما تداولته العديد من المواقع الإخبارية المحلية في بريطانيا والعديد من الحسابات على شبكات التواصل الاجتماعي.