شراع ينظم دورات تدريبية لتمكين فتيات الإمارات في ريادة الأعمال

صورة جماعية ضمن مبادرات «شراع»
فتاتان ضمن الدورات التدريبية التي نظمها مركز شراع
فتيات خلال ورش العمل
مركز «شراع» ينظم دورات تدريبية لتشجيع ريادة الأعمال
تفاعل الفتيات في ورش العمل
5 صور

نظم مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع»، منصة تحفيز رواد الأعمال بالإمارات، عدداً من ورش العمل للفتيات الصغار لتشجيعهن على صقل مواهبهن الواعدة.
حيث حضر أكثر من 200 فتاة تتراوح أعمارهن ما بين الحادية عشرة والثامنة عشرة هذه الدورات التدريبية، التي أقيمت بكل من «مفوضية مرشدات الشارقة» ومركز «سجايا فتيات الشارقة»، وألقاها عدد من الخبراء، وقد تنوعت الموضوعات ما بين ريادة الأعمال، والتخطيط لتأسيس للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والدعاية الإعلانية، والقيادة الفاعلة، وأفضل السبل للترويج لأفكار جديدة. وتصب تلك الموضوعات وبشكل مباشر نحو تعزيز ثقة الفتيات بأنفسهن والاستعداد للمستقبل بكل ثقة وطمأنينة ما ينعكس إيجاباً على المجتمع بشكل عام.
وفي تصريح لنجلاء المدفع مديرة مركز الشارقة لريادة الأعمال قالت فيه: «لدينا ثقة تامة بضرورة إعداد الفتيات للانخراط مستقبلاً في ريادة الأعمال، وأن يكن فاعلات في مجتمعاتهن. ولا شك أن تلك الدورات ستؤتي أكُلها، وسيكون من بين فتيات «مفوضية مرشدات الشارقة» و«سجايا فتيات الشارقة» من لديهن القدرة على خوض غمار تأسيس الأعمال في المستقبل، ويكن رائدات ويمثلن قصص نجاح تستحق الإشادة محلياً وإقليمياً من قبل مجتمعاتهن أو قطاع الأعمال».
وكان قد ألقى مدربو مركز شراع أكثر من 8 محاضرات قدموا خلالها جُل خبراتهم الطويلة للفتيات بهدف مساعدتهن وتشجيعهن؛ ليصبحن رائدات أعمال في المستقبل، وعدد من النماذج الحقيقية لأشخاص تمكنوا من تطوير مهاراتهم وبدء أعمالهم، بالإضافة إلى التدريبات العملية مع التركيز على تعزيز المهارات الشخصية والمهنية؛ ليكُنّ إضافة كبيرة للمجتمع والاقتصاد على حد سواء.
وتقول عائشة خالد القاسمي، مديرة مركز سجايا فتيات الشارقة: «بثت المحاضرات التي ألقاها مدربو شراع روح الثقة في نفوس الفتيات، ما مكنهن من اكتشاف مواهبهن الفردية، كما أننا نشدد على أهمية تلك المحاضرات؛ لأنها تسهم في تعزيز مهارات الفتيات، وتجعلهن عضوات منتجات وفاعلات بالمجتمع.
فيما عبرت شيخة عبد العزيز الشامسي المديرة المساعدة بمفوضية مرشدات الشارقة عن سعادتها بورش العمل التي عقدت بالمفوضية، وأكدت أن المحاضرات لعبت دوراً هاماً في تحويل الأفكار الإبداعية لدى الفتيات لواقع ملموس».
يذكر أن ورش العمل هذه تأتي في سياق مبادرات مركز شراع المتواصلة لردم الهوة بين المهارات الحالية وتلك المطلوبة للنجاح في سوق العمل، وتعزيز تنافسية الشباب والمؤسسات بالإمارات والمنطقة.
هذا ويخطط مركز شراع لافتتاح المقر الجديد، والذي يمتد على مساحة تبلغ 650 مترًا مربعًا، في شهر أكتوبر 2016.