50 لهجة مختلفة للغة الإنجلزيية خلال 3 دقائق!

أطفال هنود يتعلمون الإنجليزية بطريقتهم
2 صور

ما هو الفرق بين اللغة واللهجة؟ وهل هناك نوع من الاختلاف الفني بينهما؟


اللغة هي مفردات الكلمات والقواعد التي يبنى عليها أساس الحديث والكتابات، ولها أساس ثابت ممنهج في نطق الأحرف الأبجدية، بينما اللهجة تعتمد على أساس النطق ومخارج الأحرف وسرعة الكلمات، وتختلف من منطقة إلى أخرى، ونجد سكان البلد الواحد يتحدثون العشرات من اللهجات المختلفة، فنجد سكان المناطق البحرية لهم طابعهم الخاص، وكذلك من يقطنون الصحراء والبراري، أما سكان المدينة ففي الأغلب يتحدثون اللغة الرسمية.

اللغة هي الأساس، كما أنها عبارة عن مجموعة من اللهجات، حيث أن الناطقين بلهجات مختلفة بنفس اللغة يمكنهم فهم بعضهم البعض، ولكن هناك نوع آخر، وهو ظلال اللغة، فلنتعرف عليها من خلال السطور التالية:


ظلال اللغة: ليست لهجة محلية، بل يمكن القول إنها أسلوب مستورد لنطق اللغة الرسمية للدول، وظلال اللغة هي نتيجة تحدث متحدثي اللغات الأخرى للغة جديدة، وهنا تحدث الفجوة، حيث يقوم الكثيرون بنطق الأحرف والكلمات بطرق مغايرة لما هي عليها.


ظلال اللغة الإنجليزية: تعتبر الإنجليزية أكثر لغات العالم انتشاراً، حيث تعتبر الإنجليزية اللغة الرسمية في أكثر من 50 دولة، ويرجع سبب انتشارها في العالم إلى التوسع الاستعماري البريطاني خلال القرون الماضية.


وبسبب ذلك الانتشار أصبح سكان ثقافات أخرى يعتمدون اللغة الإنجليزية في دراساتهم، مما أظهر نوعاً جديداً من اختلاف نطق الكلمات بسبب مخارج الحروف المغايرة، والتي يمكن من خلالها أيضاً تحديد منشأ الشخص.


وأشهر تلك الظلال في الإنجليزية هي: الهندية، والإيطالية، والإسبانية، والأفريقية، وذلك نتيجة الهجرة المستمرة بين الدول، والتي تعتبر سبباً رئيسياً لها.

وتوثيقاً لتلك الظلال، قام أحد الأشخاص بتصوير مقطع شخصي له يتحدث فيه الإنجليزية بـ50 طريقة مختلفة، فهل يمكنك مجاراته؟