رسام الكاريكاتير لطيف فتياني بجلسة مفتوحة في مقهى "مكان"

الفنان لطيف فتياني خلال حديثه عن إحدى لوحاته
جانب آخر من الحضور
لوحات للفتياني
جانب من لوحات الفتياني بالمقهى
الفتياني خلال رده على سؤال أحد الضيوف
جانب من لوحات الفتياني بالمقهى
الفتياني خلال الجلسة
من لوحات الفتياني
جانب من حضور الجلسة المفتوحة
رسام الكاريكاتير أسامة حجاج من بين الحضور
صورة جماعية لبعض الحاضرين مع الفنان بعد انتهاء الجلسة
لوحات أخرى للفنان الفتياني
لوحات أخرى
الفتياني مع جانب من الحضور
لوحات جديدة للفنان
15 صور

استضاف مقهى "مكان" رسام الكاريكاتير الأردني لطيف فتياني، بجلسة حوارية مفتوحة معه حملت اسم "قهوة وفن وكاريكاتير"، وذلك في المقهى نفسه الكائن بمنطقة جبل عمان بالعاصمة الأردنية.
وتحدث الفتياني عن العديد من الأمور التي تواجه رسامي الكاريكاتير بشكل عام، وعن تجربته الشخصية في المجال.
وأشار الفتياني خلال حديثه إلى أبرز الصعوبات والمقيدات لفنان الكاريكاتير، وكيف أن اقتران أعماله بالحديث عن هموم الشارع وقضاياه الكثيرة تكون في الغالب سيفاً ذا حدين، وذلك كونه الأقرب إلى الناس والأكثر متابعة من قبلهم، وأيضاً ما يتعرض له من سوء فهم لبعض الأعمال التي يرسمها، وحجم المسؤولية التي تلقى على كاهل فنان الكاريكاتير تحديداً، لقربه من الجماهير.
وفي نهاية الجلسة تم فتح باب الأسئلة والنقاش مع الفنان، الذي تحدث تميز بصراحة وشفافية كبيرين طوال الجلسة المفتوحة، كما أنه كان قريباً جداً بأسلوبه من الحاضرين، ما أعطى الجلسة أجواءاً حميمية، ما قربه أكثر من جمهوره ومتابعيه، وأتاح لهم التعرف عن قرب على تجربته الشخصية.
ولطيف الفتياني هو رسام كاريكاتير، وعضو في رابطة رسامي الكاريكاتير، عمل في هذا المجال بعدة دول منها الأردن وقطر، احترف الرسم بالعام 2014، حيث تنوع أعماله ما بين فن الكاريكاتير الساخر والرسوم التعبيرية الناقدة، كما وتتنوع مواضيع رسوماته ما بين السياسي، الاجتماعي والرياضي.