صحة ورشاقة /الطب البديل

اختبري استعمالات زيت وينترغرين المسكن للالم

زيت شجيرة وينترغرين لعلاج جميع الآلام
لتسكين الالم

زيت وينترغرين العطري يستخلص من أوراق هذه الشجيرة العطرية التي تحمل ثماراً حمراء مثل التوت أو العليق، مستديرة ولامعة، وتقاوم الشتاء؛ وزيتها المخفّف مخلوطاً بزيوت نباتية أخرى يستخدم لتدليك الجبين من أجل تخفيف حدّة الصداع.
تعرّفي في الآتي إلى طريقة استخدام هذا الزيت وفوائده الصحية ووصفات تحضيره والمحاذير:

زيت وينترغرين من الزيوت العطرية القليلة التي تحتوي جزيئاً واحداً فقط: فهو يتكوّن بشكل أساسي من "ساليسيلات الميثيل" المادة الممهّدة لتحضير الأسبرين، والذي يعطيه خصائص تسكين الألم والعمل كمضادّ للالتهابات والروماتيزم، كما أنه زيت الرياضيين، حيث إنه ـ بالإضافة إلى رائحته التي تشبه رائحة غرف تغيير الملابس في المرافق الرياضية ـ يخفف الآلام المتعلّقة بالجهد البدني مثل آلام الظهر والتشنجات والجهد العضلي والتهابات الأوتار والالتواءات، كما أنه يعالج فشل الكبد البسيط.

تحضير الوصفات
لعلاج جميع الآلام: نقطتان من زيت وينترغرين العطريّ ممزوجة بـ10 نقاط من زيت زهرة العطاس. دلّكي المنطقة المصابة ببضع نقاط من الزيت الذي تمَّ تحضيره. ولمعالجة الصداع، دلّكي الصدغين ببضع نقاط من خليط الزيت.
لمحاربة الروماتيزم: 3 نقاط من زيت وينترغرين مع 3 نقاط من زيت اللوز الحلو. دلّكي بلطف مناطق الألم ثلاث مرات يومياً.
لتنشيط الكبد: نقطة من زيت وينترغرين توضع على قرص Neutral tablet (أقراص توجد في الصيدلية لمعالجة الغثيان والغازات) وتوضع في الفم لتذوب قبل الوجبتين الرئيسيتين لمدة 3 أسابيع.

 

سيعجبك الجزر: 10 حقائق مثيرة عنه!


للتعافي بعد بذل أيّ مجهود بوساطة التدليك: 2 مل من زيت وينترغرين، بالإضافة إلى 3 مل من زيت الخزامى- اللافندر، مع 2 مل من زيت الطرخون وحوالى 25 مل من الزيت النباتي. ضعي ثلاث أو 4 نقاط من المزيج على العضلات المؤلمة.
لتخفيف آلام مرفق التنس والتهاب الأوتار والتهاب اللقيمة (العظم أسفل الكوع): 2 مل من زيت وينترغرين، و3 مل من زيت الخزامى، و4 مل من زيت الكافور، و10 مل من زيت زهرة العطاس. يدلك المرفق المصاب بهذا المزيج عدة مرات في اليوم.
لتسكين الصداع: نقطة واحدة من زيت وينترغرين مع نقطة من زيت النعناع وتدلّك الجبهة الأمامية بهذا المزيج.

محاذير استخدام زيت وينترغرين
يجب أن يبتعد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية ضد الأسبرين عن استخدام زيت وينترغرين، كما لا يجب استخدامه على الجلد بشكل مفرط، لأنه يسبّب تهيّج البشرة. يمكن استعمال الزيت على جزء صغير من الجلد بكميات قليلة، كما يجب تخفيفه عند استخدامه في تدليك الفخذين أو الظهر. ويمنع استخدامه للأطفال ممن هم دون الـ12 عاماً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X