كخطوة أولى من نوعها خدمات تأمينية بعد الجراحة التجميلية

خدمات تأمينية لعمليات التجميل
شرح خدمات ضمان السلامة الجديد
الدكتور مازن عرفة والدكتور سانجاي باراشار والدكتور سانجيف ديشباندي
إطلاق ضمان السلامة الجديد
4 صور

بهدف توفير غطاء تأميني ضد أي مضاعفات قد تصيب المرضى بعد إجراء عمليات الجراحة التجميلية، أعلن مركز «كوكونا» وهو عيادة متخصصة في خدمات الجراحة التجميلية، وعلاج الأسنان، وعمليات إنقاص الوزن، والجراحة التقويمية، والأمراض الجلدية، وزراعة الشعر، والحميات الغذائية، عن توفير ضمان مبتكر لتأمين سلامة المرضى بقيمة تصل إلى 50 ألف درهم إماراتي كحد أقصى.
ويعتبر ضمان السلامة هذا الأول من نوعه للارتقاء بإرشادات السلامة، حيث تم إطلاقه في فرع مركز «كوكونا» بمنطقة الوصل في جميرا يوم الأربعاء الموافق في27 سبتمبر، ويأتي ذلك بالتزامن مع رصد عدد من الحالات التي عانى فيها المرضى من مضاعفات ناجمة عن عمليات التجميل في مراكز الجراحة التجميلية على مستوى العالم، حيث يوفر ضمان السلامة غطاءً ضد أي مضاعفات غير متوقعة قد يعاني منها المرضى بعد الخضوع لعلاجات طبية، وذلك لمدة تصل إلى 10 أيام من تاريخ خروج المريض من المركز، ويغطي الضمان النفقات الطبية الطارئة والعلاجات الإضافية بقيمة تصل 50 ألف درهم يتم تسديدها بشكل نقدي أو عيني مهما كانت الظروف.
ولا يغطي الضمان المضاعفات الموجودة مسبقاً، أو أي إهمال أو أخطاء من جانب المريض، أو أي أعراض لا ترتبط بالإجراءات الجراحية التي تتم في المركز، ولا يشكل هذا الضمان بديلاً عن وثيقة التأمين الطبي، أو التأمين على الحياة، والتي ينبغي للجميع الحصول عليها لضمان سلامتهم حيال أي حوادث في المستقبل.
وبهذا السياق، قال الدكتور سانجاي باراشار، استشاري الجراحة التجميلية ومؤسس مركز كوكونا: «يعكس ضمان سلامة المرضى الجديد التزامن الراسخ بالتعامل مع صحة وسلامة المرضى على أعلى مستويات الجدية. ورغم تسجيلنا لحالات لا تُذكر من المضاعفات بعد العلاجات الجراحية، سعينا من خلال هذه الخطوة إلى طمأنة مرضانا بأنهم في أيدٍ أمينة وبأن سلامتهم لا تقدر بثمن بالنسبة لنا.
هذا ويتزامن إطلاق ضمان سلامة المرضى الجديد مع تنامي الطلب على الجراحات التجميلية في دبي والمنطقة عموماً، حيث تشير تقديرات القطاع إلى أن عدد جراحي التجميل للفرد الواحد في دبي يعتبر من بين أعلى المعدلات في العالم.