مؤتمر طبي للفرع السعودي من الكلية الأمريكية للجراحين

لقطة جماعية خلال المؤتمر
عقد الفرع السعودي من الكلية الأمريكية للجراحين (ACS) وهي رابطة علمية وتعليمية من الجراحين تأسست عام 1913 وتتخذ من مدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية مقراً لها- مؤتمراً طبّياً علمياً في دبي في فندق أمواج روتانا-شارع شاطئ جميرا في 28 سبتمبر 2016، برعاية «عيادات فنون الطب» في دبي، والهدف إتاحة منصة تجمع الخبراء من مختلف التخصصات الجراحية لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث الممارسات الطبية.
ويعتبر هذا الحدث أول مؤتمر من نوعه في الخليج من تنظيم الكلية الأمريكية للجراحين التي تعتبر الكلية الجراحية الأهم في العالم بتاريخها العريق الممتد لأكثر من 100 عام، وشبكة عضويتها التي تغطي شتى أنحاء المعمورة.
وقد ألقى د. ديفيد ريتشاردسون، رئيس الكلية الأمريكية للجراحين، الكلمة الافتتاحية في المؤتمر، وكذلك الدكتور خالد محمد الشيباني، نائب وزير الصحة في المملكة العربية السعودية، الذي أطلع الحاضرين على رؤية الوزير،
وقال د. جمال جمعة، محافظ الكلية الأمريكية للجراحين في السعودية، والجراح التجميلي: «يعتبر انعقاد المؤتمر في دبي حدثاً هاماً بكل المعايير؛ حيث يجمع تحت مظلته كوكبة من أبرز الجراحين حول العالم، ويشتمل على مجموعة من المنتديات التي تركز على مواضيع متنوّعة تشمل السرطان، وطب الغدد، وطب الأطفال، والأمراض الوعائية الدورانية، وجراحة التجميل، وغيرها».
هذا وقد تضمن المؤتمر ورشة خاصةً سلّطت الضوء على التعليم، ومراقبة الجودة، وسلامة المرضى بما يتوافق مع معايير الكلية الأمريكية للجراحين، وذلك بالإضافة إلى التعلّم من أفضل الممارسات العالمية في المجال الطبّي.