انطلاق أول تجربة طيران باستخدام حقيبة الظهر النفاثة في بريطانيا

انطلاق أول تجربة طيران باستخدام حقيبة الظهر النفاثة في بريطانيا
مايمان
2 صور
الكثير من الناس يتمنون الطيران من أماكنهم للوصول إلى أماكن أخرى بسرعة وسهولة وبدون معاناة من الانتظار في زحمة السير، ويبدو أن الحلم أصبح حقيقة، حيث انطلق ديفيد مايمان في أول تحليق تجريبي من نوعه في المملكة المتحدة، حاملاً على ظهره حقيبة نفاثة لحوالي أربع دقائق عبر نهر التايمز في العاصمة لندن.
وتتميز هذه الآلة التي أطلق عليها مؤسس الشركة المطورة للحقيبة مايمان" "JB-10" بوجود محركين تربو يزودان بالوقود، وتصل سرعتها إلى حوالي 100 كيلومتر في الساعة، ويمكن لحقيبة الظهر النفاثة حمل شخص يصل وزنه إلى 165 كيلوغراماً، ويعمل مايمان على تطوير نسخة قادرة على حمل وزن 320 كيلوغراماً من أجل رجال العمليات الخاصة الأمريكية، والذين يزودون بأسلحة ومعدات ثقيلة، وسوف تزود هذه النسخة بأربعة محركات نفاثة.
وأفاد الأسترالي مايمان الذي عمل طياراً سابقاً بأن هذه الآلة ستمكن الناس من خوض تجربة بطل الأفلام السينمائية الشهيرة جيمس بوند، وسوف تكون أول حقيبة من إنتاجه متاحة للبيع في عام 2019.
وعلى مدار أربع دقائق، تمكن مايمان من تجربة نموذج من "JB-10" حلق بها لمسافة 30 متراً في الجو أعلى نهر التايمز شرقي لندن، وهو معلق بسلك قوي من أجل توفير الأمان تحسباً لأي طارئ.
وأشار "مايمان" إلى أنه يأمل جمع حوالي 400 ألف دولار كتمويل للمساهمة في ابتكار نسخ كهربائية من"JB-10" ، والتي ستباع الواحدة منها مقابل 250 ألف دولار، وفقاً لموقع "Scoopnest".