سعودية تبتكر "سيارة متنقلة للأزياء"

حتوي على كل ما تحتاجه المرأة من ملبوسات وإكسسوارات
سعودية تبتكر "سيارة متنقلة للأزياء"
استوحت الفكرة من عربة المأكولات المتنقلة
3 صور

بهدف دعم المصممات السعوديات وصاحبات المشاريع المتوسطة والصغيرة والأسر المنتجة، ابتكرت طالبة سعودية "سيارة متنقلة للأزياء" لتخصيص مساحة عرض بسعر رمزي لهن، والتعريف بمنتجاتهن في سوق العمل!

حيث قدمت دلال بن طالب، الطالبة في جامعة الملك سعود قسم برمجة الحاسب الآلي مشروعها "fashion truck" أو "عربة الموضة"، التي تحتوي على كل ما تحتاجه المرأة من ملبوسات وإكسسوارات وأحذية وحقائب وعطورات، لتقديم الخدمة لكثير من فئات المجتمع، لاسيما مَن لا يمتلكون وسيلة مواصلات، أو يعانون من الإعاقة، إضافة إلى المسنات.

وقالت دلال: إن العربة المتنقلة تتيح التسوق براحة وخصوصية تامتين، وتجربة جميع القطع ذات الجودة العالية، وشرائها بأسعار معقولة، وذلك على مدار السنة. كاشفة أنها استوحت الفكرة من عربة المأكولات المتنقلة التي تحظى بإقبال كبير من قِبل السيدات والفتيات، مؤكدة أن العمل الحر يعطي دافعاً أكبر نحو الانطلاق والنهوض بالمجتمع. بحسب "الوكالات".

وأوضحت أن فكرتها بدأت قبل 3 أشهر، ولم تكن تتوقع ما تحصده من إقبال كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وبيَّنت أنها تقوم بطرح أسئلة عن ذوق السيدات وما يحتجن إليه لتوفيره قبل انطلاق العربة.

وقدمت دلال نصيحة لصاحبات المشاريع الصغيرة، بأن تثقن في أنفسهن وتشاركن في دورات بسيطة عن دراسة الجدوى، وتطوير الذات، كما ينبغي معرفة أبرز الصعوبات المحتملة في مجال العمل، وكيفية تخطيها، والتحلي بالصبر بعد إطلاق المشروع، والمثابرة والتروي، وعدم اليأس للوصول إلى النجاح المنشود.