ورشات وجلسات شبابية في ملتقى الإعلام المرئي "شوف"

ورشات وجلسات شبابية في ملتقى الإعلام المرئي "شوف"
مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك الخيرية
2 صور

ينطلق ملتقى الإعلام المرئي الرقمي "شوف" والذي يهدف على حث الموهوبين لرفع المستوى المعرفي والثقافي لديهم لضمان تدفق الأفكار الإبداعية، وتطوير مواهبهم وتحويلها إلى مشاريع استثمارية ناجحة، وزيادة التوعية بأخلاقيات ومبادئ المجتمع في جميع أعمال الإنتاج المرئي بغية إيجاد محتوى تدريبي متخصص لتطوير مجال الإعلام المرئي الرقمي يوم السبت المقبل الـ 21 من محرم 1438هـ، الموافق الـ 22 من أكتوبر 2016م

ويركز الملتقى المنظم من قِبل مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك الخيرية"، على تمكين المجتمع من التعلم والتطور والتقدم في مجالات الأعمال، والمجالات الأدبية والثقافية، والعلوم الاجتماعية والتكنولوجيا عبر إنشاء حاضنات لتطوير وإنشاء وجذب مؤسسات عالية المستوى، وتوفير بيئة تنظيمية جاذبة من خلال وضع خطط وأنشطة تمكِّن الشباب السعودي من صقل موهبتهم والاستفادة من طاقاتهم الإبداعية، وخلق البيئة الصحية لنموها.

وعن "شوف" فهي منصة شبابية ثقافية، تُعنى بإبراز المقدرة الوطنية في هذا المجال، وتسعى إلى رفع وعي الشباب، وتسخير أدوات الإعلام الرقمي لخدمة الوطن، وتوطيد علاقة التعاون والشراكة بين المواهب الشابة الجديدة وبين المستثمرين والجهات ذات العلاقة، إضافة إلى تسليط الضوء على ملفات وقضايا متنوعة في هذا المجال.

وتتضمن فعاليات الملتقى، الذي يشارك فيه أكثر من 20 شاباً وشابة، جلستين حواريتين، يناقش خلالهما متحدثون بارزون في مجال الإعلام المرئي الرقمي واقع الإنتاج المرئي بما في ذلك صناعة وتجديد الأفكار، وتطوير عرض المحتوى وفنون الإخراج، إضافة إلى جلسة مخصصة لشركة "يوتيوب"، سيتحدث فيها أحد مسؤوليها عن أحدث تطبيقات وممارسات الشركة في منطقة الشرق الأوسط، ويشارك الحضور بدراسة قائمةٍ وقصص نجاحٍ، وعرض مرئي حول حجم استخدام "يوتيوب" في السعودية والمنطقة.

كما ستتضمن فعاليات الملتقى "فقرات إلهامية"، يطل من خلالها شباب مبدعون ليتحدثوا عن قصص نجاح عدد من الأعمال في مجال الإعلام المرئي الرقمي. ومن المنتظر أن ينعقد على هامش الملتقى 4 ورش عمل متخصصة خلال الفترة الصباحية تحت العناوين التالية: "كيف تسوِّق قناتك؟، فعِّل موهبتك، إنتاج فيلم وثائقي بالأجهزة الذكية، وإعداد وإنتاج سيرة ذاتية مرئية"، وسيلتحق بكل واحدة منها 50 شاباً وشابة.

ويضم الملتقى عدة جلسات منوعة، ففي الجلسة الأولى يناقش ضيوف الملتقى اتجاهات المحتوى بين ميل كثيرين إلى الكوميديا وإهمال اتجاهات أخرى يتم فيها طرح المحتوى بصورة معلوماتية ومعرفية. في حين تتحدث الجلسة الثانية عن معايير الشهرة الإلكترونية، إيجابياتها وسلبياتها، وكيف أن عدداً من روادها اتخذها مهنة له، ومن هذا المنطلق تتطرق الجلسة أيضاً إلى المتاجر الافتراضية، وكيفية إيجاد معيار الثقة والجودة في هذا العالم المسرع.