"الله يعطيك خيرها" تطلق فعالياتها في مدارس الرياض

طلاب المدارس يتفاعلون مع الله يعطيك خيرها
الله يعطيك خيرها في المدارس
جهاز المحاكاة مع طلاب المدارس
3 صور

قام فريق عمل مشترك من مبادرة "الله يعطيك خيرها"، التي تتبناها جمعية الأطفال المعاقين، ووزارة الصحة ممثلة في إدارة الأمن والسلامة، ووزارة التعليم، بزيارات ميدانية إلى عدد من المدارس في مدينة الرياض، منها مدارس أبناء الرياض الأهلية، وثانوية ابن الجزري لتحفيظ القرآن الكريم، وثانوية التضامن الأهلية، ومجمع الأمير متعب بن عبدالعزيز التعليمي في كلية الملك خالد العسكرية بالحرس الوطني، وذلك لتعريف الطلاب ومسؤولي المدارس بمبادرة "الله يعطيك خيرها" وأهدافها والنجاحات التي حققتها على مدار العامين الماضيين ورؤيتها المستقبلية.
ورفع القائمون على المدارس شكرهم وتقديرهم للقائمين على المبادرة وفريق العمل، ووصفوها بالمهمة لمساهمتها في تغيير السلوكيات الخاطئة أثناء قيادة السيارات ما يحدُّ من الحوادث.
وأعرب الأستاذ عوض الغامدي، أمين عام جمعية الأطفال المعاقين، عن شكره وتقديره لوزارتَي الصحة والتعليم على جهودهما وتعاونهما الملموس في إنجاح المبادرة، وقال: إن الصحة والتعليم من شركاء النجاح الذي يتحقق على أرض الواقع. وتوقَّع أن يسهم هذا التعاون المتميز في خفض معدلات الحوادث ونسب الإعاقة، وأكد أن هناك إرادة قوية لتحقيق أهداف ملموسة على أرض الواقع من خلال الزيارات الميدانية المشتركة بين ممثلي المبادرة والصحة والتعليم من أجل إيصال تلك الرسالة النبيلة، التي تستهدف الجميع خاصة الشباب، حول تجنب السرعة الزائدة أثناء قيادة السيارة لكيلا ينتج عنها إصابات تصل حد الإعاقة.
ووجَّه شكره وتقديره إلى القائمين على المدارس التي زارها فريق العمل لما قدموه من تسهيلات، وكذلك تفاعل المعلمين والطلاب مع المبادرة، ودعا إلى الابتعاد عن السرعة الزائدة لتجنب الحوادث.
وقد قام فريق العمل خلال تلك الزيارات بإجراء تجارب عملية للطلاب على جهاز محاكاة الصدمة بالسيارة أثناء ربط حزام الأمان وعدم ربطه، وتوضيح معدلات الأمان في ربط الحزام، والخسائر الناجمة عن عدم ربطه، كما قام بتوزيع مطبوعات توعوية، إضافة إلى كتيب السلامة المرورية هداية على الجميع.