مواطن يقاضي والده لـ "تشويهه سمعته"!

الأب تعمد أهانه أبنه امام أصدقاء العمل
مواطن يقاضي والده لـ "تشويهه سمعته"!
2 صور

لجأ مواطن سعودي إلى القضاء بسبب معاناته من معاملة والده له، وإساءته الدائمة له أمام العامة، وكذلك التدخل في حياته الأسرية لهدمها، مطالباً بأن يتعهد بعدم فعل ذلك مجدداً وتعويضه مادياً ومعنوياً عما لحق به من أضرار نفسية وعملية.

وفي التفاصيل، تقدم موظف بدعوى ضد والده إلى المحكمة الجزائية في منطقة مكة المكرمة يتهمه فيها بتشويه سمعته، مطالباً بتعزيره وتعويضه معنوياً ومادياً عن الضرر النفسي الذي لحق به جراء ذلك، مبيناً أن والده كان وراء "تطليقه" زوجته بسبب "تخبيبها"، وذكره أشياء سلبية عنه، وإلصاق صفات غير أخلاقية ومبتذلة به. بحسب "الوكالات".

واشتملت دعوى الشاب الذي يعمل في وظيفة قيادية على اتهام والده بسبه أمام الناس وإخوته وأبناء عمومته وأرحامه وجيرانه وأصدقائه خاصة عند غيابه بهتاناً له، زاعماً أن والده يكرهه دون سبب، ويقوم بتشويه سمعته بشتى الطرق والأساليب من خلال توصله إلى أرقام زملائه في العمل، والاتصال بهم لإهانته أمامهم من خلال وصفه بعبارات مهينة.

وأشار إلى أن هذا الفعل تكرر عدة مرات من والده ما أدى إلى ابتعاد زملائه عن مجالسته ومحادثته، كما أنه يمنع والدته من الجلوس معه، وأوضح الشاب أنه تعرض إلى أزمات نفسية بسبب تصرفات والده ما أثر سلباً على حياته الاجتماعية والعملية.