ماذا تقول صاحبة أول متجر ألعاب إسلامي في العالم؟

Nazia Nasreem صاحبة أول متجر ألعاب إسلامي في العالم
متجر "بيت إبراهيم"
2 صور

أنشأت أم بريطانية مسلمة تدعى Nazia Nasreem أول متجر ألعاب إسلامي في العالم عام 2014، ويبيع متجر "بيت إبراهيم" منتجاته في جميع أنحاء العالم.

وقالت Nasreem (31 عاماً) إنّ مجموعة "باربي المسلمة" وسجّادات الصلاة الملونة وبطاقات قرآنية ومكعبات رسمت عليها الحروف العربية، تسدّ فجوةً في سوق الألعاب، كما تساعد في الحدّ من معركة التطرّف.

وأضافت في حوارها مع صحيفة THE TIMES: "يتعلّم الأطفال في الكثير من الأحيان أموراً خاطئة وهذا يؤدّي إلى ظهور التطرّف. إذا كانت الكتب والألعاب التعليمية متاحة منذ سنٍّ مبكرة، سنتمكّن من غرس القيم والروح الإسلامية في أطفالنا".

Nazia منضمّة إلى مجموعة "الأمّهات العاملات المسلمات"، التي تضمّ أيضاً نادية حسين الطاهية المشهورة، التي توفّق بين تربية الأطفال وإدارة الأعمال التجارية الناجحة في عالمٍ يسيطر عليه الذكور.

تبيع Nazia ، وهي أم لطفلين، 200 نوع من الألعاب المختلفة ومنتجاتٍ أخرى خاصة بالأطفال، وتضاعف رأس مالها حتى وصل إلى ما يقارب 30,000 جنيه إسترليني في عامٍ واحدٍ فقط.

وتشمل منتجاتها الأكثر رواجاً "باربي المسلمة"، ومكعبات من الفلين مطبوع عليها الحروف الأبجدية العربية، ومئذنة مصنوعة من الورق المقوّى، وسجاّدات صلاة، ورايات لشهر رمضان.

يشار الى أن Nasreem صمّمت تلك الألعاب لأنّها وجدت صعوبة في اختيار الألعاب المناسبة لأطفال عائلتها، حيث قالت: "لقد كافحتُ لأجد النوعيّات الجيّدة، من الألعاب والكتب الإسلامية لأطفالي من متجرٍ واحد.. كنتُ أشعرُ بالإنهاك حين أذهب للعديد من المتاجر لشراء الألعاب الإسلامية وهدايا العيد لأطفالي الصغار. لقد وجدتُ فجوةً في السوق وسعيتُ لتعويضها، فأنشأتُ متجر ألعاب بيت إبراهيم وهو أول متجر ألعاب إسلامية يبيع منتجاته عبر الإنترنت".