منع استخدام "حالكسي نوت7" في مطار الملك خالد

منع استخدام "جالكسي نوت7" في مطار الملك خالد
جالكسي نوت7
2 صور
بعد حوادث انفجار واشتعال هاتف سامسونج "جالكسي نوت7"، وحذرت العديد من المطارات في عدة دول مختلفة من اصطحابه خلال الرحلات الجوية، أعلن مطار الملك خالد الدولي في الرياض منع استخدام أو حمل هاتف "جالكسي نوت 7" داخل الأمتعة المحمولة باليد أو المشحونة أثناء السفر.
وألزم المطار في تعميم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أي شخص يحمل جهاز "جالكسي نوت 7" على متن الطائرة بإطفائه فوراً، وعدم شحن بطاريته أو استخدامه، ومراعاة عدم تشغيله تلقائياً.
وطالب التعميم الناقل الوطني بتنبيه جميع الركاب بمنع حمل ونقل أجهزة سامسونج "جالكسي نوت 7" على متن الطائرات مباشرة قبل الصعود إلى الطائرة، مضيفاً على الناقل الجوي منع المسافرين الذين يحملون هذا الجهاز من الصعود إلى الطائرة سواء كانوا يحملونه بشكل شخصي أو في الحقائب المحمولة باليد أو الأمتعة المشحونة إلا في حال الاستغناء عنه.
ومن الجدير بالذكر أن شركة سامسونج قد كشفت عن هاتفها الأحدث من فئة "فابليت جالكسي نوت 7" في أوائل شهر أغسطس الماضي، والذي حظي بمراجعات إيجابية وردود أفعال راضية في البداية حتى تفاجأ مستخدموه بتكرار حوادث انفجاره وإصابة الكثيرين.
وبناء على ذلك، أعلنت شركة سامسونج عن قيامها بسحب أكثر من مليوني هاتف من أحدث هواتفها "جالكسي نوت 7"، وذلك في أعقاب ورود العديد من التقارير عن انفجار البطاريات واحتراق الأجهزة.