عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

منظم الأعراس عمر شعث: أستوحي أفكاري من خيال العروس وحلمها

من تصاميم عمر ملاحي شعت
من تصاميم عمر ملاحي شعت
منسق الحفلات عمر ملاحي شعث
من تصاميم عمر ملاحي شعت

تنظيم حفلات الزفاف ليس بالأمر السهل، لأنه يحمل تفاصيل كثيرة ومتعدِّدة، تراقبها عيون الجميع. وفي المملكة العربيَّة السعوديَّة، هنالك كثيرون يرغبون في أن يحملوا على عاتقهم تلك المهمَّة لكي يظهر هذا اليوم بأكمل وجه وحلَّة.
"سيدتي نت" انفرد بهذا الحوار مع منسق الحفلات، عمر ملاحي شعث، حول تنظيم الأعراس:
-بداية، عرّفنا بنفسك، وكيف بدأت مسيرتك في تنظيم الأعراس؟

المنسق عمر ملاحي شعث، خريج كليَّة الإعلام، قسم العلاقات العامَّة من جامعة القاهرة. لم أدرس التصميم لكنَّها هواية أحببتها، وظهرت عندما قمت بتنسيق التصميمات لزفاف شقيقتي، فنالت استحسان جميع الحضور، ولفتّ الأنظار بتفاصيل التنسيق وروعة الألوان، فانهالت بعد ذلك عليَّ دعوات الأصدقاء.
-من أين تستوحي أفكارك، وهل هناك عوامل تؤثر في التصميم؟
أستوحي أفكاري من خيال العروس، التي أتواصل معها لمعرفة الخيال الذي تريده لتعيش اللحظة التي تحلم بها. أما العوامل التي تؤثر في التصميم فأوّلها المساحة، فبعض القاعات لا تساعد على الإبداع، إما بسبب مساحتها الصغيرة جداً، وإما بسبب طلبات العروس التي تكون أكبر من المساحة المطلوبة.
-ما مواصفات المنسق الناجح؟
المنسق الناجح هو الذي يستطيع توظيف الخامات العاديَّة التي توجد لديه إلى تحف فنيَّة في غاية الروعة والجمال.
-ما هي أسعار الكوَش التي يصمّمها شعث، وهل تعتمد على الصناعة المحليَّة؟
تتراوح الأسعار بحسب متطلبات الزواج ومتطلبات العروس والعريس. وأنا أعتمد على الجودة الجيِّدة، إذ بعض المتطلبات تكون تكلفتها عالية، ما يضطرنا إلى جلبها من الخارج بحسب نوعيتها؛ فإذا كانت موجودة هنا بالجودة الجيِّدة وبتكلفة اقلّ فلا أضطر حينها للاستيراد.
-هل هناك خطوات معيَّنة تتبعها لتحضير ليلة العمر للعروس؟
نعم، هناك جلسات عديدة مع العروس. الجلسة الأولى لمعرفة المتطلبات، والثانية لتحضير بعض المتطلبات، والثالثة كي تختار العروس نمطاً معيناً من بين أنماط وتصميمات عديدة نطرحها لها، ثم يأتي بعد ذلك التوقيع والتنفيذ.
-هل تعتمد ألوان الموضة الدارجة أم يكون ذلك من اختيار العروس؟ وهل تستخدم الورود الطبيعيَّة في تصميم الكوش؟
الآن في مجال لا يوجد شيء اسمه موضة العروس، فأنا أخضع لرغبة العروس مهما كانت، لأنها ملكة الحفل. ولا أعتمد كثيراً على الورود الطبيعيَّة، لأن 80% صناعي وسهل التركيب، بعكس الطبيعي الذي يأخذ وقتاً في التركيب ويذبل ورده سريعاً.
-وكيف هي طريقتك في زفّة العروس ومسكتها؟
من ناحية الزفة، أحرص على أن تكون الموسيقى أو القصيدة قادرة على إيصال إحساس إلى الحضور من وحي تصميم الكوشة، لأنه الأساس. فالتصميم الأندلسي أو الكلاسيكي يعتمد على الموسيقى الفرنسيَّة أو البريطانيَّة، وهو شيء فيه نفس الروح. التصميم الأندلسي تصميم قريب من العصر العثماني والكلاسيكي وقريب من الروماني. أما مسكة العروس فكلّ ما كانت بسيطة وناعمة كانت أجمل.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X