طفل يعلق لسانه بقارورة مياه بلاستيكيَّة

طفل يعلق لسانه بقارورة مياه بلاستيكيَّة

تعرَّض طفل أميركي يبلغ من العمر 9 سنوات لإصابات مروعة في فمه، بعدما علق لسانه في فوهة عبوة مياه بلاستيكيَّة، وتعذَّر استخراجه بكل الوسائل الممكنة، ما جعله يمضي 4 أيام في العناية المركزة.
وفي التفاصيل وفقاً لـ«"24»، فإنَّ الطفل الأميركي ويدعى ترونتون ميكولا، من ولاية تكساس، كان يحتسي المياه في مدرسته الابتدائيَّة من قارورة المياه البلاستيكيَّة وعلق لسانه في فوهة القارورة ما استدعى تدخل الممرضات لسحبها من فمه.
وعلى الرغم من محاولة سحبها باليد ثم نزعها بالكماشة، إلا أنَّ لسان الطفل بدأ يتضخم من شدَّة الضغط لدرجة أثر على قصبته الهوائيَّة، وبدأ يواجه صعوبة بالتنفس، فنقل إلى المستشفى لاستخراج القارورة من فمه بواسطة عمليَّة جراحيَّة، بعدما تعرَّض لإصابات مروِّعة في فمه من شدة الورم وأخضع للمراقبة المشدَّدة في غرفة العناية المركزة لمدَّة أربعة أيام متواصلة إلى أن بدأ يتعافى تدريجياً ويتضاءل الورم تدريجياً من لسانه.
ومن جانبها، عمدت والدة الطفل إلى نشر صور وجه طفلها في المستشفى قبل العمليَّة الجراحيَّة وتسليط الضوء على فمه لتوعية الآباء بمخاطر شرب الأطفال من قوارير المياه البلاستيكيَّة المنتشرة بالأسواق.