اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"إنستجرام" يسمح لمستخدميه بالتسوق قريباً

"انستجرام" تسمح للمستخدمين قريباً بالتسوق ضمن التطبيق‎

بسبب اعتماد كثير من البائعين على برنامج "إنستجرام" في الترويج لبضاعتهم من خلال حساباتهم الشخصية فيه، قررت شركة فيسبوك التي تملك التطبيق إتاحة التسوق للمستخدمين ضمن التطبيق. وينبع ذلك من التغييرات التي أحدثتها الأجهزة المحمولة على مفاهيم التسوق التقليدية.
وتعتبر الخدمة بمنزلة وسيلة مفضلة للعلامات التجارية للحصول على اهتمام المستخدمين، وعرض آخر منتجاتها، إلا أن تحويل أولئك المتابعين إلى زبائن يقومون بالدفع كان يعتبر أمراً صعباً، نظراً لقلة استخدام الروابط القابلة للضغط. وتولي الخدمة المسألة أهمية كبرى، حيث إنها تعمل حالياً على تغيير هذا النهج، وذلك بإدخالها علامات المنتج القابل للتسوق، بحيث يمكن للماركات التجارية وضع علامات على أي منتج موجود في صورها.
ويؤدي قيام المستخدم بالضغط على علامة المنتج إلى نقله إلى صفحة منفصلة خاصة بالمنتج، توفر مزيداً من المعلومات، ورابطاً قابلاً للضغط، يحمل عبارة "تسوق الآن"، ينقل المستخدم إلى المحل التجاري للبائع.
وتعمل الشركة حالياً مع 20 علامة تجارية تبيع بالتجزئة لاختبار الميزات الجديدة، التي تتوفر في الوقت الراهن لمجموعة مختارة من المستخدمين في الولايات المتحدة، مع خطط للتوسع في وقت قريب.