يدعيان اختطاف ابنهما للهروب من سداد 500 ألف جنيه

يدعيان اختطاف ابنهما للهروب من الديون (تعبيرية)

لم يجد عامل وسيلة لإنهاء خلافاته المالية مع صديقه سوى الادعاء كذبًا أنه وراء اختطاف ابنه؛ من أجل ابتزاز صديقه ومساومته على التنازل عن المبالغ المالية المدين بها لصديقه.
اتفق العامل وحيد ربيع «33 سنة» مع زوجته، زينب حامد، على التوجه إلى قسم شرطة الأميرية في غرب القاهرة، وتحرير محضر ضد صديقه أحمد الشرقاوي؛ اتهمه بالضلوع في عملية اختطاف نجله إياد وحيد، البالغ من العمر 7 سنوات، وأن المتهم استعان بآخرين، وتمكن من اختطاف ابنه أثناء سيره في ميدان السواح مع والدته.
وتابع العامل في بلاغه الكاذب أنه استطاع أن يلتقط أرقام السيارة التي كان يستقلها المتهمون، وأثبت في المحضر رقم سيارة صديقه. وكشفت المباحث حيلة العامل وزوجته بعد أن توصلت التحريات إلى أنهما اختلقا الواقعة؛ لوجود خلافات مالية بينهما وبين شخص آخر، وأن الطفل المُبلغ باختطافه؛ لم يتعرض لأي ضرر ويقيم في منزل أسرته.
وألقت المباحث القبض على المتهم وزوجته، وبإعادة مناقشتهما اعترفا بتفاصيل الواقعة، وأنها قررا التخطيط لتلك الواقعة؛ من أجل إجبار صديق الزوج على التنازل عن مبلغ مالي قدره 500 ألف جنيه مدين بها المتهم لصديقه؛ لوجود تعاملات مالية وتجارية بينهما، لكن تلك الحيلة لم تكتمل، وكشفتها مباحث القاهرة التي ألقت القبض على المتهمين، وتحرر محضر بالواقعة، وأحالهما اللواء خالد عبد العال، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، إلى النيابة، التي قررت حبسهما على ذمة التحقيقات.
واعترف الزوجان أن مرورهما بضائقة مالية حالت دون الوفاء بسداد المبلغ لصديق الزوج، الذي كان سبباً في لجوئهما إلى التخطيط لتلك الجريمة، وعقب انتهاء التحقيقات، أحضر المتهمان نجلهما أمام النيابة؛ حتى تم التأكد من سلامته.