السعودية تستضيف اجتماعات وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعيَّة بدول مجلس التعاون

الدكتور مفرج بن سعد الحقباني
وزراء العمل
2 صور

تستضيف المملكة العربيَّة السعوديَّة في مدينة الرياض الأحد المقبل، الدورة الـ 3 لاجتماعات لجنة وزراء العمل ولجنة وزراء الشؤون الاجتماعيَّة في دول مجلس التعاون الخليجي التي تسبقها الاجتماعات التحضيريَّة لوكلاء الوزارات المعنيَّة، وذلك خلال الفترة 13– 16 نوفمبر الجاري.
ويترأس الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، وزير العمل والتنمية الاجتماعيَّة، الدورة الحاليَّة لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعيَّة بدول مجلس التعاون الخليجي، وتأتي تلك الاجتماعات في إطار جهود وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعيَّة بدول مجلس التعاون لتطوير عمل المجلس وتفعيل آليات العمل المشترك بين الدول الأعضاء وتحقيق ما يتطلبه الاتحاد الخليجي.
وسيناقش الوزراء الخليجيون، إستراتيجيَّة دول مجلس التعاون في مجالات العمل والتنمية الاجتماعيَّة، وأوضاع العمالة الوافدة في دول المجلس، والتحديات التي تواجه إدارات العمل فيه، وكذلك التقرير السنوي لمتابعة تنفيذ برامج العمل لزيادة فرص توظيف العمالة الوطنيَّة في هذه الدول.
وستشهد الدورة الحاليَّة لاجتماعات وزراء العمل، ووزراء الشؤون الاجتماعيَّة بدول مجلس التعاون الخليجي، تكريم المؤسسات والشركات المتميِّزة في مجال إحلال توطين الوظائف بدول المجلس، وكذلك المشروعات الرائدة في مجالات العمل الاجتماعي، كما سيتم تكريم أصحاب المشاريع الصغيرة المتميِّزة في دول المجلس.