أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاب يخترق "هدف" ويستولي على 13 مليون ريال

اخترق النظام الإلكتروني للموقع
شاب يخترق "هدف" ويستولي على 13 مليون ريال
الاستيلاء على 13 مليون ريال

تعرض موقع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" المعني بتنمية القوى العاملة الوطنية ورفع قدرتها التنافسية للاختراق والاستيلاء على 13 مليون ريال من قبل هكر سعودي الجنسية.
وفي التفاصيل التي كشفتها مصادر إخبارية، إن الجهات القضائية المختصة تحقق في قضية شاب سعودي لا يحمل الثانوية العامة، وتمكن من اختراق الموقع 193 ألف مرة، واعترف خلال التحقيق معه بأنه اخترق النظام الإلكتروني للموقع، وذلك بسبب ضعف برمجة النظام، وتمكن من تحديث الفواتير وتجديدها وحذفها وإجراء التعديلات على المعلومات الشخصية للمتقدمين لطلب الوظائف، ثمَّ ربطهم كموظفين، والاستيلاء على 13 مليون ريال.
وأكدت المصادر أن الصندوق لم يكتشف عمليات الاختراق إلا بعد تلقيه بلاغاً حول الأمر، مبينة أن الشاب استطاع الدخول إلى بيانات طالبي التوظيف والشركات وربطهم كموظفين، والموافقة على طلب التوظيف، والرفع بطلبات الدعم والموافقة عليها، ومتابعة إجراءات الصرف من الصندوق.
يشار إلى أن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" تم إنشاؤه كأحد الآليات الفاعلة للمساهمة في توفير الكوادر السعودية المؤهلة بالعلم، ويهدف إلى تقديم الإعانات من أجل تأهيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها وتوظيفها في القطاع الخاص، والمشاركة في تكاليف تأهيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها على وظائف القطاع الخاص، بجانب دعم تمويل برامج ميدانية ومشاريع وخطط ودراسات تهدف إلى توظيف السعوديين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X