القبض على موطن ابتز فتاة في الرياض

إنقاذ فتاة هددها مواطن بنشر صورها عبر مواقع التواصل
خداع الفتيات عبر معرِّفات نسائية وهمية
القبض على موطن ابتز فتاة في الرياض
3 صور

تقوم السلطات الأمنية والجهات المعنية بمكافحة جرائم الابتزاز في السعودية بإلقاء القبض على كل مَن تسول له نفسه تهديد أمن وسمعة الآخرين ليكون عبرة لغيره.

وفي إطار ذلك، تمكنت شرطة الرياض من إنقاذ فتاة هددها مواطن عشريني بنشر صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وكشف الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، أنه في إطار التنسيق المشترك بين رجال هيئة الأمر بالمعروف وشرطة المنطقة، تلقى مركز شرطة الإسكان والوزارات بلاغاً تقدمت به إحدى الفتيات عن قيام شخص بابتزازها، وبناءً على المعلومات التي قدمتها عنه قامت إدارة التحريات والبحث الجنائي في شرطة المنطقة بعدة إجراءات بحثية، أسفرت عن ضبط المتهم. وفقاً لـ "الوكالات".

وأشار إلى أنه تم إيقاف المتهم في مركز شرطة الإسكان والوزارات بعد التحقق من صحة الاتهام الموجه إليه، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء في منطقة الرياض بذلك لاستكمال إجراءات التحقيق معه، وتطبيق نظامَي الإجراءات الجزائية ومكافحة الجرائم المعلوماتية في حقه حسب الاختصاص.

يذكر أن المهتمين بدراسة قضايا الابتزاز في السعودية كشفوا مؤخراً أن 15% من جرائم الابتزاز التي وقعت خلال عامي 2015-2016 كان سببها وقوع الفتيات ضحايا لمواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الإلكترونية خاصة "سناب شات"، حيث يقوم ضعاف النفوس بخداع الفتيات عبر معرِّفات نسائية لقبول إضافتهم، بعدها يقومون بحفظ مقاطعهن وصورهن وتهديدهن بنشرها عبر "إنستجرام".