أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شابة سعودية تبتكر مطبخاً متنقلاً

معرض مختص في فن التصاميم في المنطقة الشرقية
لمى الربيعة صاحبة فكرة المطبخ المتنقل
معرض "أروقة التصاميم"

شهد معرض "أروقة التصاميم" المقام في مدينة الخبر، والذي افتتحته الأميرة مها بنت عبدالله بن جلوي آل سعود، مشاركات شبابية متميزة، حيث اجتمع 96 شاباً وفتاة في أول معرض مختص في فن التصاميم في المنطقة الشرقية، مستعرضين أبرز ابتكاراتهم ومواهبهم في مجالات حياتية متنوعة، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية الاجتماعية الخيرية والجهات الخاصة الداعمة للشباب.
وتميزت المشاركات الشبابية بالعديد من المشاريع المبتكرة، ومن أبرز هذه المشاريع: مشروع للمهندسة ريم الجهني حديثة التخرج، ويهدف إلى تحويل مخلفات الشوارع إلى تصاميم ذات قيمة جمالية، إضافة إلى مشروع لمى الربيعة "15 عاماً"، والتي ابتكرت عربات لتقديم الوجبات، الأمر الذي جذب زوار المعرض إليها.
من جانبها، صرحت المديرة التنفيذية للمعرض سامية البقمي بأن المعرض يفتح الباب ليحقق المبدعون ذاتهم، ويدخلهم في سوق العمل، كما شهد المعرض خلال أيامه الثلاثة زيارة 16 شخصاً، وفقاً للوكالات الإخبارية.
وضم المعرض كل ما يتعلق بالتصميم، مثل: تصميم داخلي، حدائق، جرافيك، موضة، مجوهرات، تصميم الكيك، الرسم ،النحت، الحرف اليدوية، وغيرها من التصاميم المبتكرة الأخرى، فضلاً عن عرض جميع الإبداعات الجديدة في عالم التصاميم، كما أتاح الفرص للأسر المنتجة في السعودية ودول الخليج لإبراز أعمالها اليدوية الحرفية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X