حبس ممرضة هندية في أول يوم لها بالمملكة

حبس ممرضة هندية في أول يوم لها بالمملكة
تعرضت ممرضة هندية أتت للعمل لدى احد المستشفيات الخاصة في المملكة للحبس في أول يوم لها بالمملكة، وذلك بعد أن اضطرت السلطات السعودية في مطار الرياض لحبسها، بسبب محاولتها دخول المملكة بتأشيرة منتهية منذ عدة أشهر.
وفي التفاصيل، فإن الممرضة الهندية كانت قد انتقلت إلى المملكة للعمل لدى أحد المستشفيات بالرياض، بموجب عقد قانوني حصلت عليه عن طريق إحدى شركات التوظيف المرخصة في الهند في أكتوبر 2015، ولكن الممرضة الهندية لم تتمكن من الحصول على تذكرة رحلة الطيران التي تقلها إلى المملكة إلا في 1 نوفمبر 2016، بالرغم من أن تأشيرة الدخول التي حصلت عليها من السفارة السعودية صالحة لمدة 90 يوماً فقط لا غير من تاريخ الإصدار، ما تسبب في ضياع فرصة الممرضة بالحصول على وظيفة في المملكة.
ووفقاً لـ"عاجل"، فإن الممرضة الهندية التي كانت تقود تجربة السفر جواً لبلد أجنبي للمرة الأولي في حياتها شعرت بالفزع والخوف الشديد حين وجدت أن السلطات السعودية منعتها من الدخول للمملكة في الساعات الأولى من صباح يوم 2 نوفمبر 2016، في حين أن المسؤولين بقسم الجوازات قاموا باحتجاز الممرضة وساعدوها على التواصل مع إحدى المنظمات التطوعية التي تستطيع الاتصال بمكتب التوظيف الذي قدم لها عقد العمل في المملكة.
وقالت مصادر، أن المتطوعين الهنود حرصوا على توفير الطعام اللازم للممرضة الهندية إلى أن عادت مرة أخرى إلى الهند في 4 نوفمبر 2016.
ولفتت المصادر، إلى أن شركة التوظيف تكفلت بنفقات رحلة الطيران التي أعادت الممرضة الهندية لذويها وستعمل الشركة أيضاً على التواصل مع المستشفى السعودي لتصدر طلب إصدار تأشيرة جديد للسيدة الهندية حتى تتمكن من العودة للعمل بالمستشفى السعودي.