وفاة مبتكر "السندويش" الأكثر استهلاكاً في العالم عن 98 عاماً

السندويش الأكثر استهلاكاً في العالم
جيمس مبتكر "بيغ ماك"
2 صور

الرّجل الأمريكي الذّي ابتكر الساندويش الشّهير المعروف باسم"بيغ ماكBig Mac" توفي يوم الإثنين عن عمر ناهز98 عاماً. وقد إبتدع هذا النّوع من الأكل السّريع منذ نصف قرن . وتتمثّل خاصيّة هذا السندويش الشّهير في كونه من "طابقين" ويتضمّن شريحتين من لحم بقري ، بالإضافة إلى الخسّ و"صوص" له مذاق متميّز ساهم في إعطائه نكهة لا مثيل لها. وهذا "الصوص" لا احد يعرف خلطته، فهو سرّ مكتوم على غرار خلطة الكوكاكولا.

اسم المبتكر جيمس دلّيغاتّي James Delligatti، وقد غزا بابتكاره سلسلة مطاعم "ماكدولاندز" للوجبات السّريعة وزاد في مبيعاتها بشكل مذهل. وأصبح "بيج ماك"السندويش الأكثر استهلاكاً في العالم، وإحدى علامات المطبخ الأمريكي.

واليوم، فانّ 550 مليون من هذا السندويتش يباع في سلسلة مطاعم "ماكدولاندز"في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يباع منه مليار سندويش في أكثر من مئة بلد في العالم.

وقال فرنسي في تعليق ساخر: "إنّ سرّ طول عمر مبتكر"البيج ماك" الى 98 عاماً أنه لم يذق يوماً من الساندويش الذي ابتكره"، في إشارة منه إلى أنّ الأكلات السريعة مضرّة بالصحة. ولكن هناك من يقول إنّ مليارات الناس الذين يستهلكون هذا النّوع من السندويش يؤكّدون أنهم يجدون فيه نكهة وأنّ صحتهم لم تتضرّر بسببه أبداً.