أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الفيروسات أخطر على الرجال من النساء

الرجال والنساء يتفاعلون بشكل مختلف مع المرض
بعض الالتهابات الفيروسية تطورت لتكون أكثر ضرراً للرجال
الفيروسات أخطر على الرجال من النساء
تظن بعض النساء أن أزواجهن يبالغون كثيراً حينما يصابون ببعض الأمراض "العادية" مثل نزلات البرد، كنوع من الدلال، رغم أنهن يمارسن أعمالهن ويتابعن حياتهن بصورة عادية لدى إصابتهن بنفس الأمراض، لكن ما لا يعلمنه هو أن الرجال أكثر شعوراً بالألم منهن لدى إصابتهم بالمرض!
وهذا ما كشفته دراسة حديثة، قام بها باحثون من كلية العلوم البيولوجية في رويال هولواي بلندن، حيث أكدوا أن بعض الالتهابات الفيروسية تطورت لتكون أكثر ضرراً للرجال مقارنة بالنساء.
وقال الدكتور فرانسيسكو أوبيدا من فريق الباحثين: إن بعض الفيروسات يمكن أن تتطور لتكون أقل خطراً على النساء، وفي المقابل تشكل خطراً كبيراً على الرجال. مضيفاً أن السبب الذي يجعل أمراضاً مثل الحصبة، و"زيكا"، والتهاب الكبد أقل ضرراً على النساء هو أن هذه الفيروسات تريد أن تنتقل من الأم إلى الطفل إما أثناء الولادة، أو عن طريق الرضاعة الطبيعية. بحسب "سكاي نيوز".
من جانبه، قال الأستاذ فنسنت يانسن: إنه بالفعل ثبت أن الرجال والنساء يتفاعلون بشكل مختلف مع المرض. مضيفاً أن الأدلة "تؤكد أن الفيروسات تطورت لتؤثر في كل جنس بطريقة معينة".
ووجد الباحثون أن نسبة الوفيات بسبب الأمراض المعدية عالية عند الرجال مقارنة بالنساء. وكانت بعض الدراسات تفسر هذا الأمر بوجود اختلافات في الجهاز المناعي عند كل جنس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X