"جمعية الزهايمر" تدشن "كرنفال الطيبين"

شباب سعودي يشاركون في إحياء كرنفال الطيبين
ممثل مسلسل "شباب البومب" محمد الدوسري مع الطفل مبارك
كرنفال الطيبين
صورة جميلة الروح الوطنية
4 صور

دشنت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر في ميدان "ديراب" بالرياض فعاليات كرنفال الطيبين "مزولة" في نسخته الثانية، الذي يستمر يومين، برعاية من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ودعم وحضور من الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود، الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة، وعدد من كبار السن، ودور راعية المسنين، تحت مظلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وامتدحت الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن، نائب رئيس مجلس الإدارة، رئيس اللجنة التنفيذية في الجمعية، ما يبذله رجال الأعمال والأهالي من دعمٍ لنشاطات الجمعية، وتفاعلهم الدائم معها.
وأوضحت الأميرة مضاوي، أن الكرنفال حظي بدعمٍ ومساندة من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، حيث يُعد رافداً من روافد السياحة، وفرصة للاطلاع عن قرب على ما تقوم به الجمعية من مجهودات توعوية تثقيفية في إطار اهتماماتها. وقالت: "إننا نتطلَّع إلى تعزيز الحضور المجتمعي للجمعية، والوصول إلى أكبر قاعدة ممكنة منه، من خلال تنفيذ عديد من البرامج، والفعاليات، والأنشطة المختلفة مثل الملتقيات التعريفية والتوعوية والتثقيفية، والمؤتمرات العالمية للزهايمر، تعزيزاً لرسالة الجمعية، وحشداً لمساندتها، وتنمية مواردها".
واشتمل الكرنفال على عدد من الألعاب المناسبة لكافة شرائح المجتمع، مثل الغرف السرية، وألعاب الأحاجي، والألعاب الكرتونية، والبيت المسكون، وغرف المرايا، كما خُصِّصت للأطفال ألعاب كرتونية، وأخرى فنية، وسباقات الكارت "الكارتينغ"، وعروض الطيران، وركوب الخيول والجمال، وعروض أبطال الرالي، والدراجات النارية بالإضافة إلى لعبة الـ "paint ball".
كما تضمن برنامج الكرنفال عدة ورش عمل توعوية، هدفت إلى منح المتطوعين التأهيل اللازم للمشاركة في كافة الأعمال التطوعية، كما ساهمت تلك الورش بشكل كبير في توفير الأساسيات اللازمة لوجود الشباب مع كبار السن، وتقديم دعم محوري لأسرة أي مريض بالزهايمر.