أسرة ومجتمع /شباب وبنات

أغرب 7 عادات سيئة نعتمدها ونظن أنها جيدة!

قيلولة بعد الغداء عادة تسبب السمنة بشكل كبير

هناك الكثير من العادات السيئة التي نأخذها على محمل السلوك الإيجابي والمفيد، ولكن هي عكس ما نعتقد. وسنقدم لكِ سيدتي بعض العادات الشائعة في حياتكِ اليومية:

1- النوم لفترات طويلة لصحة جيدة! هذه هي العادة الشائعة والرائجة بين الكثيرين، إلا أنها عادة سيئة جدًا؛ لأن النوم لفترات طويلة يسبب الخمول والكسل، فيكفينا 8 ساعات يوميًا لصحة أجسامنا.
2- قيلولة بعد الغداء! الكثير منا يأخذ قسطًا من الراحة بعد الغداء، ولكن هذه العادة تسبب السمنة بشكل كبير.
3- الإفراط في تناول الفيتامينات: ليقيننا أنها ستفيدنا مهما تناولنا منها، إلا أن كثرتها تضرّ، ولا يجب تناول الفيتامين من دون استشارة الطبيب.
4- غسل الأسنان بعد كل وجبة: يجب غسل الأسنان مرتين يوميًا.
5- إبقاء المنزل نظيفًا بالكامل وطوال الوقت: البعض لديه ما يسمى (الوسواس القهري للنظافة) فلا مانع من النظافة، ولكن النظافة التامة تزيد فرص الإصابة بالحساسية، وتضعف مناعة الجسم.
6- السهر طوال الأيام وتعويض وقت النوم في أيام العطلة عادة شائعة بين الفتيات المراهقات غالبًا، وهي عادة غير صحية لأجسامنا، فالجسم يحتاج يوميًا إلى 8-9 ساعات من النوم.
7- حقيبة الظهر هي الطريقة الأفضل والأسهل لحمل الأشياء: فقط إذا كانت أعلى من خصرك بـ5 سنتيمترات، وأحزمتها مربوطة جيدًا، وأما إذا كانت متدلية؛ فستسبب لكِ آلامًا وأوجاعًا في الظهر.

هل لديكِ سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق «للبنات فقط» عبر: [email protected] ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك، فلدينا كل ما تبحثين عنه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X