اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حصرياً بالصور: وجوه المشاهير بريشة مبدع

الأديب ماركيز
الراحل نيلسون مانديلا
المبدع-العراقي-علي-السباعي
الأديب ماركيز
الرئيس السادات
الرئيس جمال عبد الناصر
الكاتب وحيد-الطويلة
رجل الأعمال بيل جيتس
الراحل نيلسون مانديلا
اللاعب العالمي محمد صلاح
اللاعب العالمي كرستيانو رونالدو
الزعيم عادل إمام
يحيى الفخراني
الرئيس الأمريكي ترامب
الروائي خيري شلبي
الملحن السوداني-محمد-وردي
الشاعر عبد الرحمن الأبنودي
اللاعب العالمي ميسي
الموسيقار-أندريه-ريو
الزعيم الراحل كاسترو
المفكر نصر حامد أبو زيد
22 صور

مبدع كاريكاتير مصري أراد أن يتناول شخصيات لها بصماتها في المجتمعات، فقام برسمها بريشته التي عبرت عن تلك الشخصيات بأسلوب بديع، تظهر الكاريزما الشخصية لكل نجم في مجاله؛ حيث قام الفنان المصري حسين جبيل برسم عدد من البورتريهات لمجموعة من الشخصيات الشهيرة، سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي، بينها شخصيات اكتسبت شهرتها من السياسة أو الأدب والفن، وحتى من الرياضة خاصة كرة القدم.
ومن بين الشخصيات التي رصدتها ريشة «جبيل»، الروائي الراحل خيري شلبي وبورتريه للشاعر عبد الرحمن الأبنودي، وآخر للكاتب والروائي وحيد الطويلة، والمفكر الراحل نصر حامد أبوزيد، كما رصد الفنان عادل إمام والفنان يحيى الفخراني والمطرب والملحن السوداني الراحل محمد وردى والموسيقار أندريه ريو، والأديب العالمي ماركيز.
ولم تغفل ريشة جبيل عن اللاعب المصري المحترف محمد صلاح، لاعب نادي روما الإيطالي، كما رصد الأسطورتين البرغوث الأرجنتيني ميسي، نجم برشلونة الإسباني، والجون البرتغالي كرستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.
كما رسم بورتريهاً للرئيس الأمريكي الجديد ترامب ورجل الأعمال الشهير بيل جيتس والزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والرئيس الراحل محمد أنور السادات، ورئيس جنوب أفريقيا الراحل مانديلا، والزعيم الراحل كاسترو.