Coco Noir من Chanel عطر شرقي ثمين وفريد من نوعه

7 صور

عودتتا دار "شانيل" Chanel على عطورها الأيقونية التي تسكن في الذاكرة لسنوات طويلة. أما جديدها في هذا المجال، فعطر يجمع بين غنى النفحات الشرقية وأناقة اللون الأسود. ندعوك في رحلة لاستكشافه فيما يلي.

تشكل ولادة العطر فعل ابتكار فريد لا يمكن إعادة رسمه بل يمكن الشعور به فقط. ويشكل عطر "كوكو نوار" Coco Noir ثمرة سر دفين يقبع وراء ابتكار العطور والعلاقات التي تخلق لها معناها. فهو يتمتع بعذوبة وقوة الابتكارات الجديدة، ونكهة الحرية الصاخبة بالإضافة إلى نوع من الاستمرارية. هكذا أراده مبتكره جاك بولج Jacques Polge الذي يعتقد أنه مهما بلغت أصالة العطر فهو لا يكون إلا بفضل العطور التي سبقته.

- قصة عطر:
عن مراحل ابتكار هذا العطر يقول بولج: قبل ابتكار "كوكو نوار" Coco Noir فكرت بعطور "كوكو" Coco و"كوكو مادوموازيل"Coco Mademoiselle أيضاً لأنها جزء من تاريخه. وأردت من خلاله أن أتابع استكشاف مجموعة جمالية كاملة خاصة بعطور "شانيل" Chanel.
ابتكر عطر "كوكو" Coco في العام 1984 ليشكل مزيجاً بين رائحة الخشب والراتنجات والأزهار والتوابل والفاكهة. ثم ظهر في العام 2001 عطر "كوكو مادوموازيل" Coco Mademoiselle ليشكّل نسمة من الهواء الذي يضيء وفرة العطر حيث تختلط مكوناته البسيطة في نفحة رائعة من الفاكهة والأزهار. وها هو اليوم عطر "كوكو نوار"Coco Noir، عطر ليلي باروكي مستوحى من رحلة قامت بها مؤسسة الدار غابرييل شانيل إلى البندقية واحتضنت فيها تألق هذه المدينة التي دمجتها مع ابتكاراتها ومع حياتها أيضاً.
يشكّل "كوكو نوار" Coco Noir، الصورة الرائعة لتلك المرأة في هذه المدينة وكذلك صورة نساء اليوم اللواتي يفضلن القوة على النماذج الباهتة والرفاهية الحقيقية على الإبتذال.
- عطر شرقي
يرى "جاك بولج" Jacques Polge أن روح هذا العطر تكمن في قاعدته الخشبية ورائحته المسكية، تماماً كما يتميز عطر "كوكو" Coco بالتوابل وعطر "كوكو مادوموازيل" Coco Mademoiselle بالياسمين العذب.
إنه عطر تتمتّع قاعدته بطبقات من خشب الصندل والفيتيفر واللبان والبتشول والفانيللا وفول التونكا وعطر المسك.
أما قلبه فيفيض بنفحات الياسمين والورد والنرجس مما يجعل منه عطراً ثميناً وفريداً من نوعه.