جائزة "الملك فيصل" لخادم الحرمين الشريفين

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
الأمير خالد الفيصل يعلن عن الفائزين الخمسة بجائزة الملك فيصل العالمية
2 صور
أعلن الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مستشار الملك سلمان، أمير منطقة مكة المكرمة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك فيصل الخيرية، رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية، في حفل خطابي أقيم في الرياض، أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية في دورتها الـ 39 لهذا العام 1438هـ، 2017 م، في فروعها الخمسة.
حيث قُدمت جائرة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام لهذا العام إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، نظير عنايته، أيده الله، بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما, واهتمامه بالسيرة النبوية، ودعمه مشروع الأطلس التاريخي للسيرة النبوية، وسعيه الدائم إلى جمع كلمة العرب والمسلمين لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها الأمتان العربية والإسلامية.
وفاز الدكتور رضوان السيد من لبنان، وهو أستاذ في كلية الآداب بالجامعة اللبنانية, بجائزة الملك فيصل في فرع الدراسات الإسلامية، وموضوعها "الفكر السياسي عند المسلمين حتى القرن التاسع الهجري، الخامس عشر الميلادي".
وفي فرع اللغة العربية والأدب وموضوعها "جهود الأفراد أو المؤسسات في تعريب العلوم والتقنيات نقلاً وبحثاً وتعليماً"، فاز مجمع اللغة العربية الأردني بجائزة الملك فيصل العالمية للغة العربية والأدب، تقديراً لجهوده العلمية في ترجمة العلوم والتقنية، ونقل المصطلحات العلمية.
فيما فاز بجائزة الملك فيصل العالمية للطب "العلاجات البيولوجية في أمراض المناعة الذاتية" البروفيسور تادامتسو كيشيموتو من اليابان، الذي يشغل منصب أستاذ المناعة في مركز فرونتير لأبحاث المناعة بجامعة أوساكا في اليابان، نظير دوره البارز في اكتشاف وتطوير علاج بيولوجي جديد وناجع لأمراض المناعة الذاتية.
وتقاسم السويسري الدكتور دانيال لوس، أستاذ الفيزياء النظرية في جامعة بازل بسويسرا، جائزة الملك فيصل العالمية للعلوم في "الفيزياء" مع الهولندي الدكتور لورينس مولينكامب، أستاذ الفيزياء التجريبية في معهد الفيزياء بجامعة يوزبيرك في ألمانيا.