أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"فريق سعودي" يجري جراحة نادرة في الحوض

كسور معقدة ومتفرقة في الحوض
فريق سعودي يجري جراحة نادرة في الحوض‎
حقق فريق طبي سعودي إنجازاً مهماً بإجرائه عملية نادرة لشاب سعودي تعرض إلى حادث مروري، نتجت عنه كسور معقدة ومتفرقة في الحوض. وتكللت العملية التي استغرقت نحو 8 ساعات في مستشفى قوى الأمن بالرياض، ولله الحمد، بالنجاح.
وقال استشاري الكسور في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب، رئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالعزيز العماري: إنه عملاً بالتنسيق بين المستشفيات في السعودية، وتلبية لتوجيهات الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وأمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أجرى وبرفقته فريق طبي سعودي عملية جراحية نادرة لشاب تعرض إلى كسور متفرقة في منطقة الحوض، ونُقل إلى مستشفى قوى الأمن بالرياض، حيث تم عمل إرجاع وتثبيت داخلي لجميع الكسور من الأمام والخلف خلال عملية استغرقت قرابة 8 ساعات، وتكللت بالنجاح. وذلك حسب صحيفة سبق.
وأشار إلى أن العملية كانت معقدة، وأُجريت بعد أخذ كامل الفحوصات الطبية، وذلك من قِبله وفريق طبي سعودي، يتكون من الدكتور أنور الربيعة استشاري العمود الفقري في مستشفى الملك فيصل التخصصي، والدكتور عبدالله الزهراني استشاري الكسور في مستشفى الحرس الوطني، بالإضافة إلى الدكتور ماهر الزهراني استشاري الكسور في مدينة الأمير سلطان الطبية.
وقال: "هذا النجاح يضاف إلى النجاحات المتوالية التي يحققها الأطباء السعوديون، وذلك لما يجدونه من دعم وتوجيه من ولاة الأمر، حفظهم الله، بكل ما من شأنه توفير أفضل الإمكانات من كوادر مؤهلة ومدربة، وأجهزة متطورة".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X