مهرجان المرأة العربية للإبداع يكريم الشيخة حصة الصباح

اللواء خالد المنسي يكرم الشيخة حصة الصباح
كرم مهرجان المرأة العربية للإبداع في دورته الأولى التي عقدت بشرم الشيخ، الشيخة حصة الصباح رئيس سيدات الأعمال العرب، نظرًا لجهودها في إعلاء دور المرأة في المجتمعات العربية، سلم درع التكريم اللواء خالد المنسي مستشار محافظ جنوب سيناء والدكتورة آمال إبراهيم رئيس المهرجان في الحفل الذي أقيم بقندق جولي قيل بشرم الشيخ.
وقالت الشيخة حصة عقب تسلمها درع التكريم إنه طالما أن هناك فاعلية تتعلق بالمرأة وخاصة بمصر فهذا أمر يدعو للاهتمام والدعم وهذا مدعاة للسرور.
فيما قالت الدكورة آمال إبراهيم رئيس المهرجان إن الدورة الأولى للمهرجان جاءت لتعبر عما وصلت إليه المرأة من تطور ونمو، حيث تم تكريم أكثر من عشرين سيدة حققن نجاحًا وريادة في مجالهن، وسيشمل المهرجان عدة أنشطة كسابقة لقب سيدة المطبخ العربي، بمشاركة لأكثر من دولة عربية للحصول على اللقب، حيث يتم التحكيم من خلال كبير مدربي الطهاة في أكاديمية المطبخ، كما سيتم عقد دورة عن المشروعات الصغيرة الخاصة بالمرأة، ودورة أخرى في الطاقة الحيوية والتنمية البشرية.
وقالت آمال إن هذا المهرجان أكبر تكريم للمرأة في كافة المجالات العلمية والثقافية والفنية، كما أنها دعوة لتنشيط السياحة العربية في مدينة السلام شرم الشيخ.