افتتاح أول معمل للأزياء والخياطة في العاصمة الرياض بأيدٍ نسائية سعودية

3 صور
افتتحت مصممة الأزياء وسيدة الأعمال منال الحسن، مالكة العلامة التجارية "MESKI"، معملها النسائي الأول في العاصمة الرياض الذي يضم عدداً كبيراً من أمهر "الخياطات السعوديات".
والمشروع هو الأول من نوعه في العاصمة الرياض، باعتباره معملاً نسائياً خاصاً لتصميم الأزياء والعباءات، وكذلك إنتاج الزي الموحد بناءً على الطلبات، وكل ما يتعلق بالنسيج بشكل عام.
وقالت منال الحسن، المدير العام للمؤسسة: إن هذا المشروع هو الأول من نوعه، ويأتي على مساحة 500 متر في قلب العاصمة الرياض، ويضم أكثر من 20 عاملة وخياطة سعودية، تم تدريبهن واختيارهن بعناية فائقة، بدعم من صندوق المناهل التابع للأميرة مضاوي.
وكشفت الحسن، أنها خريجة إدارة أعمال في جامعة الإمام، إلا أن عشقها مجال الأزياء وتصميم الفساتين جعلها تشارك في عديد من الدورات داخل وخارج السعودية، ما مكَّنها من أن تؤسس أول معمل نسائي متكامل، يقدم للسيدات كل ما يرغبن فيه من تصاميم وأزياء دون أي إشراف رجالي.
وبيَّنت الحسن، أن هذه الخطوة هي الأولى، وأنها تعتزم خلال العام المقبل افتتاح مصنع نسائي متكامل للأزياء ليكون الأول من نوعه، ويختصر المسافات ويُغني عن استيراد الأزياء والعباءات من دول الخليج.
وكشفت أن ما قامت به يهدف إلى تعزيز الثقة في الأيدي العاملة النسائية السعودية، وفتح المجال أمامهن لدخول عالم الأناقة والأزياء، خاصة أن السيدة السعودية تمتلك الذوق الرفيع، واللمسة الراقية.
وأوضحت أن التعداد السكاني الكبير، وكثرة المناسبات، وتطور الوعي لدى السيدة السعودية بأهمية الأزياء والمظهر بشكل عام من خلال الإنترنت، والقنوات الفضائية، وكثرة السفر إلى الخارج، غيَّرت مفهوم الأناقة والأزياء في السعودية، وجعلت المرأة السعودية تهتم أكثر بأناقتها، مبينة أن سوق تصميم الأزياء في السعودية يقدَّر بأكثر من 8 مليارات ريال.
وقالت الحسن: في الحقيقة دور المرأة بدأ يتطور في السعودية خاصة بعد إطلاق "رؤية 2030" التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن والمرأة بشكل خاص، وهذا كله مثبت على أرض الواقع، كما أن اعتراف السعوديين، وزيادة وعيهم بأهمية عمل المرأة، وتفوقها ونجاحها في أغلب المجالات، ساهما في زيادة الوعي، وأصبحت السيدات متعلمات، ويملكن شهادات عليا، وكذلك دعم القيادة الحكيمة، الذي له دور كبير في إيجاد مكانة مرموقة للسعوديات في كافة المجالات المتاحة، خاصة في الفترة الأخيرة، وأعتقد أن صوت المرأة السعودية أصبح مسموعاً، وهذا أمر يصب في مصلحة الوطن بشكل عام، وتقدمه وتطوره في كافة الأصعدة.