بالصور.. مهندس يحول طائرة قديمة إلى منزل جبلي فاخر

يتربع المنزل على مساحة 55 فداناً
يرتفع 1000 قدم فوق سطح البحر
تكلّف بناء المنزل الجبلي ملايين الدولارات
مهندس يحول طائرة قديمة إلى منزل جبلي فاخر
7 صور
حوّل مهندس معماري أمريكي بارع طائرة 747 قديمة إلى منزل جبلي فاخر ومدهش للعطلات على تلال ماليبو بولاية كاليفورنيا، واستعان بطائرات مروحية لنقل أجزائها إلى مكان البناء.
وفي التفاصيل، فإن المهندس الأمريكي ويدعى «ديفيد هيرتز»، تمكن من تحويل طائرة جامبو من طراز بوينغ إلى منزل رائع وفاخر للعطلات بين الجبال، وذلك بعد الحصول على إذن خاص من السلطات المختصة لبناء المنزل؛ حتى لا يحصل التباس لدى الطيارين الذين يحلّقون فوق المنطقة، ويعتقدون أنه حطام لطائرة.
واشترى «هيرتز» الطائرة بسعر زهيد لم يتجاوز 28 ألف دولار، وتكلّف بناء المنزل الجبلي ملايين الدولارات، بناء على طلب صاحبة المنزل وتدعى «فرانسي ريوولد».
وكانت «ريوولد» قابلت 12 مهندسًا معماريًا، قبل أن يقع اختيارها على هيرتز لإنجاز المشروع، كما أمضت 15 عامًا باحثة عن المكان المناسب لبناء منزل الأحلام، وتوجب عليها الحصول على موافقات من 17 جهة حكومية لبناء المنزل، الذي يبدو من الجو وكأنه حطام طائرة، بحسب «24».
ويتربع المنزل على مساحة 55 فدانًا بارتفاع 1000 قدم فوق سطح البحر. ورفضت «ريوولد» الكشف عن الرقم الحقيقي الذي أنفقته على بناء المنزل، واكتفت بالقول إن المشروع تكلف الملايين من الدولارات.