فعاليات لا تفوتيها هذا العام

اليوم الوطني
ليالي الحجاز في الخبر
سوق عكاظ
مهرجان الطائف الشتوي
مهرجان جدة التاريخية
مهرجان المأكولات العالمية
مهرجان تاريخية ينبع
مهرجان هيا جدة للتسوق
مهرجان الجنادرية
مهرجان الطيران الشراعي
ملتقى ألوان السعودية
11 صور
تتنوع الفعاليات والمهرجانات في فترة الإجازة، فمنها التراثية والثقافية والترفيهية التي تحوي العديد من الأنشطة المختلفة والممتعة، وتقدم باقة متنوعة من الفعاليات التراثية التي تهتم بالدرجة الأولى بإبراز ودعم وتنمية الشباب والأسر، كما تحتوي على أنشطة ترفيهية تناسب جميع أفراد الأسرة.
مهرجان الجنادرية: عندما يجتمع التراث والثقافة والحضارة معاً، نجد المهرجان الوطني "الجنادرية" للتذكير بأصالة هذا الوطن وعراقته، والذي يجذب العديد من الزوار من داخل وخارج السعودية، وسيقام هذا العام في 2/ 2 / 2017م، وتستمر دورة المهرجان لمدة خمسة عشر يوماً.
معرض أطياف الخرج للتسوق والترفيه: معرض للتسوق والترفيه يحتوي على ملابس بجميع أنواعها وإكسسوارات وعطور وأحذية ومفروشات ومكياج وأدوات كهربائية وتحف منزلية وغيرها، وذلك من 14 / 4 حتى 30 / 4 / 1438 في مركز الخرج للمعارض والمؤتمرات.
للاستفسار: 0503459209
مهرجان جدة التاريخية: مهرجان تراثي سياحي ثقافي يعكس حياة جدة عن طريق المعروضات الأثرية والمتاحف التراثية والاستكشاف في الشارع، إضافة إلى عروض حية على الهواء للشخصيات القديمة والمهن التاريخية والحرف اليدوية والفن الشعبي، مثل: المزمار، والصهبة، والدانة، واللون البحري.
اليوم الوطني: هو احتفال بذكرى توحيد السعودية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، حيث تقيم السعودية كل عام العديد من الفعاليات والعروض في كافة أنحاء السعودية، ويوافق اليوم الوطني الـ87 للسعودية هذا العام يوم الجمعة الأول 23 سبتمبر 2017.
مهرجان المأكولات العالمية: هذا المهرجان لكل من يبحث عن الأجواء والتجارب العالمية، حيث يتولى كل فندق تقديم مأكولات وخلق أجواء لها ارتباط ثقافي بإقليم أو دولة، بالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات المتعلقة بالمناسبة، والتي تقام داخل الفنادق المشاركة بهدف توفير مأكولات شهية في تجربة فريدة، بالإضافة إلى فعالية المأكولات السعودية.
للاطلاع على تفاصيل أكثر، يمكنك زيارة الموقع الخاص بالمهرجان على الرابط التالي: www.rffk.com
سوق عكاظ: تتمثل أهمية سوق عكاظ بأنه ملتقى شعري وفني وتاريخي فريد من نوعه يقصده المثقفون والمهتمون بشؤون الأدب والثقافة وفعالياته، كما يعيد سوق عكاظ إلى الأذهان أمجاد العرب وتراثهم الأصيل.
ملتقى ألوان السعودية: هو الملتقى الأول من نوعه، ويضم معرضاً وطنياً للتصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى مسابقة للتصوير وحفل تكريم وورش تدريبية، ويمكنك زيارة الموقع الرسمي للملتقى على الرابط التالي: colors.sa.
مهرجان الطيران الشراعي: يتضمن تدريب الشباب على الطيران ومزاولة هواية الطيران الشراعي، ويستهدف فئات الشباب، وذلك من 1 / 5 حتى 6 / 5 / 1438 في الخرج - طريق حرض.
للاستفسار: 0115500445.
ليالي الحجاز في الخبر: مهرجان تسوقي يعرض مشاركات عديدة من السعودية ومن خارجها من دول الخليج، ويعرض منتجات الأسر المنتجة، حيث تقام الفعاليات في مدينة الخبر.
مهرجان الطائف الشتوي: تشمل الفعاليات برامج متنوعة للأسرة والطفل ومدرسة الفروسية وعروض الخيل والفلكلور الشعبي والخيام البرية، إضافة إلى الألعاب الترفيهية والأكلات الشعبية، وذلك من 13/ 4 حتى 30 / 4 /1438 في الحوية.
مهرجان تاريخية ينبع: يضم المهرجان العديد من الفنون والفقرات الترفيهية والشعبية وعرضاً للحرف اليدوية والعديد من الفقرات الشيقة، مثل: فنون شعبية، زفة البحارة، فرق شعبية، معرض خادم الحرمين الشريفين، السوق الشعبي، وذلك من 28/04/1438 حتى 05/05/1438 في المنطقة التاريخية في محافظة ينبع.
للاستفسار: 0148470120.
مهرجان هيا جدة للتسوق: يعتبر هذا السوق منفذ البيع لدعم المشاريع الناجحة للشباب والأسر المنتجة، كما يحتوي السوق على أنشطة ترفيهية تناسب جميع أفراد الأسرة، وذلك من 28/04/1438 حتى 29/05/1438 في ردسي مول والعرب مول وفلامينجو مول وعزيز مول والياسمين مول وهيفاء مول.
للاستفسار: 2398000.
مازالت هناك العديد من الفعاليات والمهرجانات التي يمكنك التمتع بها أنت وأسرتك على مدار العام، والتي تحوي العديد من الأنشطة المختلفة والممتعة والفعاليّات المجانية والعائلية، ويمكنك أيضاً مشاركتها مع الأقرباء والأصدقاء.