الملكة رانيا العبد الله تفتتح فعاليات معرض "إبداع إكسبو 2017"

الملكة رانيا العبد الله في معرض اكسبو 2017
الملكة رانيا العبد الله خلال افتتاحها لمعرض اكسبو 2017
2 صور
افتتحت الملكة رانيا العبدالله، عقيلة الملك الأردني عبد الله الثاني، فعاليات المعرض الأول "إبداع إكسبو 2017" الذي يقام تحت رعايتها في فندق كروان بلازا بعمان، بتنظيم من جمعية "ابداع" بهدف إظهار عدد من الاختراعات والابتكارات التي قام بها شباب أردنيون.

وتجولت الملكة رانيا ترافقها رئيسة جمعية إبداع مها درويش ونائب الرئيس هديل الدينة، في المعرض واطلعت على عدد من الإبداعات ومنها معرض حكايتي الذي يشمل مجموعة من القصص التفاعلية باللغة العربية والتي صُممت للأطفال في عمر 4-9 سنوات، وتركز على تعزيز التفكير النقدي والإبداع.

كما اطلعت الملكة رانيا على اختراعات شملت طابعة وقلماً إلكترونياً، وسيارة ذاتية الشحن، وجهازاً لمنع الاختناق وبرنامجاً مضاداً لأي محاولة اختراق إلكترونية على أي نظام بنسبة تصل إلى 95 بالمائة.

واستمعت الملكة رانيا العبد الله من الشباب المشاركين عن ابتكاراتهم والكيفية التي توصلوا فيها إلى الشكل النهائي الذي يعرض اليوم في المعرض، وتحدثت مع الأهالي مشيدة بتشجيعهم لأبنائهم وبناتهم.

وتبادلت الملكة رانيا الحديث مع مبتكري تصميم محرك السيارة الصديقة للبيئة وهو عبارة عن نظام جديد يزيد من فاعلية الزيت من خلال استخدام الماء.

ويضم المعرض اختراعات وابتكارات وأفكارا ريادية يقدمها المبدعون للمجتمع الأردني والإنساني بعد العمل عليها منذ أربع سنوات لأكثر من 14 مشروعاً بأفكار واختراعات جاهزة للتطبيق على أرض الواقع بعد العمل عليها ضمن فريق ومختصين مع المبدعين طيلة الفترة الماضية.