اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تقضين الإجازة بأقل التكاليف؟

اجعلي الفندق هو مكان الغرض منه النوم والاستحمام فقط
يمكنك التنقل عبر الوسائل العامة، مثل: مترو الأنفاق والحافلات.
كيف تقضين الإجازة بأقل التكاليف؟
تأكدي من توافر الملابس الكافية
قومي باعتماد الأطعمة والمشروبات الخفيفة في رحلتك
6 صور

نتطلع جميعاً إلى قضاء إجازة ممتعة، ولكن دائماً يخالجنا شعور بالخوف من التكاليف التي سوف نقوم بصرفها خلال تلك الإجازة، والتي قد تحتاج لضبط الميزانية المالية بشكل جيد، ولكن قبل كل ذلك عليك معرفة أن الغرض من الرحلة هو الاستمتاع وليس صرف النقود أو تناول الطعام الفاخر أو الإقامة في فنادق باهظة، ولكن عليك الاستمتاع بالوقت مع أسرتك، وأيضاً قضاء عطلة رائعة بأقلّ التكاليف.


إليك بعض النصائح التي من شأنها مساعدتك في ذلك:

اختيار أقل الرحلات الجوية تكلفة: عليك البحث جيداً وإجراء بعض المقارنات لادخار المزيد من المال، فقومي بالبحث عن أقل شركات ورحلات الطيران تكلفة، فقد يساعدك ذلك في الحفاظ على بعض الآلاف، فلم تتخيلي ما يمكن توفيره من نقود، تحديداً إذا كانت لديك أسرة كبيرة، كما عليك تفادي الحجز في أوقات الذروة.


الفندق: اجعلي الفندق هو مكان الغرض منه النوم والاستحمام فقط، وعلى ذلك الأساس قومي باختيار فندق متوسط التكلفة، فأنت في الأغلب سوف تقضين أغلب الأوقات تتنزهين مع أسرتك، لذلك لا تهتمي بحجز في الفنادق الفخمة الباهظة.


الطعام: لاحظي أننا اتفقنا أن الغرض من الرحلة هو الاستمتاع وزيارة أماكن جديدة، لذلك لا تقومي بصرف نقودك على الطعام، وقومي باعتماد الأطعمة والمشروبات الخفيفة في رحلتك لكي تستطيعي توفير بعض المال لزيارة أماكن أخرى.


الملابس الكافية: تأكدي من توافر الملابس الكافية دون اللجوء إلى شراء جديد لسد الحاجة، ومراعاة التقلبات الجوية، وكذلك ملابس للمناسبات، فأنت لا تعلمين ما ستواجهينه في رحلتك.


البحث عن العروض والخصومات للتوفير: عند ذهابك إلى دولة ما، قومي بالسؤال عن الأماكن التي تقدم خصومات وعروضاً توفيرية، وبذلك يمكنك شراء العديد من الأشياء التي تلزمك بأقل التكاليف الممكنة.


التنقل: يمكنك الاستغناء عن التنقل عبر السيارة للاستمتاع بالمكان والرياضة في نفس الوقت، كما أن سيارة الأجرة تتطلب مبالغ كبيرة، وفي حالات المسافات الكبيرة يمكنك التنقل عبر الوسائل العامة، مثل: مترو الأنفاق والحافلات.


الهدايا: ضعي ميزانية صغيرة للهدايا، ولا تقومي بالخروج عنها، كما يمكنك شراء مجموعة واحدة من نفس الهدايا بسعر زهيد للأصدقاء والأقارب، وهناك من يقومون بشراء الهدايا بعد الانتهاء تماماً من الرحلة.


من الأشياء الهامة التي تعمل على توفير قدر كبير من مصروفاتك تحديد مبلغ معين من المال لك يومياً لا تتجاوزيه إلا في الحالات الطارئة، وقومي بتقسيم نقودك على أساس كل يوم، وضعيها في حزم مستقلة، كما عليك وضع ميزانية أخرى للطوارئ، وتجنبي استخدام بطاقتك الائتمانية لكي تضبطي مصاريفك ولكي لا تقعي في فخ السرقة، كما عليك وضع نقود في خزينة الفندق، ولا تحمليها جميعاً معك تجنباً للضياع أو السرقة والإسراف.