«مهرجان أضواء الشارقة 2017» ينير الإمارة في 14 موقعًا

2 صور
تنطلق مساء اليوم فعاليات مهرجان أضواء الشارقة 2017 بدورته السابعة، والتي تتزين خلالها معالم الإمارة بأشكال ضوئية تبرز جماليات الهندسة المعمارية، وذلك تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
فعاليات المهرجان تستمر حتى 11 فبراير الجاري وعلى مدار 10 أيام متواصلة، حيث تنطلق العروض الضوئية للحدث في 14 موقعًا مختلفًا في مناطق ومدن إمارة الشارقة بشكل يومي ابتداءً من الساعة 6 وحتى 11 مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن 6 مساءً وحتى 12 منتصف الليل خلال عطلة نهاية الأسبوع. وتفصل بين العروض في كل موقع مدة 10 دقائق، فيما تتوقف العروض أثناء أداء صلاتي المغرب والعشاء.
قائمة مواقع المهرجان لهذا العام تشمل: قاعة المدينة الجامعية، قصر الثقافة، مسجد النور، مسجد التقوى، الواجهات الداخلية للقصباء، إضافة إلى العروض الضوئية التفاعلية في واحة النخيل بالقرب من مسجد النور، وموكب المهرجان على كورنيش بحيرة خالد، إلى جانب جامعة الشارقة في مدينة كلباء، مسجد المهاجرين في دبا الحصن، مسجد عمار بن ياسر في مدينة الذيد، جامعة الشارقة في مدينة خورفكان، ومسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي في مدينة دبا الحصن، والموقع الجديد لعروض المهرجان دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.