صينية تنجب طفلًا من جنين مجمد عمره 16 عامًا

صينية تنجب طفلاً من جنين مجمد عمره 16 عامًا
2 صور
أنجبت سيدة صينية طفلًا من جنين مجمد عمره 16 عامًا، وكان قرار السلطات الصينية الذي اتخذته العام الماضي بالسماح بإنجاب طفلين، هو مادفع تلك السيدة إلى قرار الإنجاب مجددًا.
وفي التفاصيل، فإن السيدة التي تبلغ من العمر 46 عامًا، من إقليم جوانجدونج، أنجبت طفلًا صحيحًا في مطلع فبراير (شباط) الجاري، في أول مستشفى تابع لجامعة «صن يات-سين» في جوانجتشو، وذلك بعد أن ذهبت إلى المستشفى وطلبت أن تحمل مجددًا.
ويوجد لدى السيدة بالفعل طفل آخر يبلغ من العمر 16 عامًا، كانت أنجبته بواسطة تقنية أطفال الأنابيب، من نفس مجموعة الأجنة التي تم تجميدها في عام 2000.
وقال شو يانوين، مدير مركز الإنجاب في المستشفى، كان هناك عدد من الأمور يتعين التعامل معها عندما طلبت السيدة «إذابة الأجنة»، مضيفًا، لم يكن من السهل إيقاظ الأجنة المجمدة بسبب تقنيات التجميد.
وأوضح شو، أن هناك أكثر من ألف سيدة فوق سن الأربعين جاءت إلى المستشفى العام الماضي لإنجاب المزيد من الأطفال، بحسب «اليوم».
تجدر الإشارة إلى أن الصين كانت قد أنهت العام الماضي سياسة الطفل الواحد المثيرة للجدل، والتي ظل معمولًا بها منذ عام 1979 ويسمح الآن للأسرة بإنجاب طفلين كحد أقصى.