أول فتاة تنهي رحلتها حول العالم

محطمة بذلك الرقم القياسي
الشابة الأمريكية كاساندرا دي بيكول
أول فتاة تنهي رحلتها حول العالم
في رحلة استغرقت 18 شهراً و26 يوماً
5 صور

وأخيراً أنهت الشابة الأمريكية كاساندرا دي بيكول (27 عاماً) رحلتها التي بدأتها عام 2015 لزيارة جميع بلدان العالم، وسجلت فيها رقمين عالميين قياسيين جديدين.
جاء ذلك في نشرة " "Seekerالتي أعلنت: إن دي بيكول زارت كل بلدان العالم في رحلة استغرقت 18 شهراً و26 يوماً، بدأتها في يوليو عام 2015، زارت خلالها 195 دولة، وسجلت رقمين قياسيين عالميين، وأصبحت أول امرأة في التاريخ تزور كل بلدان العالم، وأول مَن يقوم بهذه الرحلة خلال هذه الفترة القصيرة من الزمن، محطمة بذلك الرقم القياسي السابق الذي سجله الأستاذ الأمريكي، إلي ليو، الذي أتمَّ جولته العالمية خلال 3 أعوام و3 أشهر و6 أيام.
واجتمعت دي بيكول أثناء رحلتها مع طلاب جامعات، وأجرت عروضاً، والتقت مع ممثلين عن السلطات المحلية، وقالت: إن السبب وراء رحلتها هو أنها أرادت منذ نعومة أظفارها الاطلاع على ثقافات العالم وأديانه.
واختتمت دي بيكول رحلتها بزيارة اليمن، حيث حاولت الدخول من جهة سلطنة عمان في 27 يناير، لكنها لم تتمكن من ذلك، فأجَّلت زيارتها عدة أيام لتدخل اليمن في 2 فبراير، حيث زارت قرية يمنية قرب الحدود، وغادرت البلاد عائدة إلى عُمان بعد أن اتضح لها أنها لن تستطيع العودة مباشرة إلى الولايات المتحدة دون إذن من السفارة الأمريكية.
يذكر أن السائحة الأمريكية قضت من يومين إلى 5 أيام في كل دولة زارتها، وتلقت كاساندرا مساعدات مادية، وقد بلغت كلفة رحلتها حول العالم 200 ألف دولار.