أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أغرب الحيوانات الأليفة التي يسمح بها على متن الطائرات

الكنغر
الديك الرومي
السلاحف
الكنغر
الحصان القزم

السفر مع الحيوانات الأليفة على متن الطائرة يشكل عدة مصاعب، بداية من الرسوم الإضافية، ووصولًا إلى تذمر بعض المسافرين أو خوفهم من حيوانك الأليف، ولكن ما نتفق عليه هو أن أصحاب الحيوانات الأليفة لا يستطيعون السفر دون حيواناتهم؛ خوفًا عليها من الإهمال أو سوء المعاملة، لذلك يتكبدون تلك المشقة لكي تبقى حيواناتهم بجوارهم.


ومراعاة لذلك، تسمح العديد من شركات الطيران باصطحاب بعض الحيوانات الأليفة على متن الطائرة، ولكن ما لا يعلمه المسافرون أن تلك الحيوانات لا تضم الكلاب والقطط فقط، بل العديد من الفصائل الأخرى، فلنتعرف عليها من خلال السطور التالية:


الديك الرومي: قد يصيبك الاستغراب، نعم إنه الديك الرومي، فقد نشر أحد الأشخاص صورة لأحد الركاب وهو على متن الطائرة ويحمل معه ديكًا روميًا حيًا، مما يعني أنه مسموح به لدى بعض شركات الطيران.


السلاحف: أبطأ الحيوانات يستقل أسرع وسائل المواصلات، إنها غريبة بالفعل، ولكن ما يميز السلاحف على متن الطائرات عن غيرها من الحيوانات هو الهدوء، كما أنها لا تثير الرعب بين الركاب، بل من الممكن أن يتفاعلوا معها.


الحصان القزم: في العديد من الدول، وخاصة في أوروبا والأمريكيتين، يتم تحديد تسمية الحصان القزم من طوله الذي يتراوح عادة بين 86-97 سنتمترًا، ولصغر حجمه تسمح بعض شركات الطيران باصطحابه على متن الطائرة.

الكنغر: من الغرائب التقاط بعض الصور لحيوان الكنغر على متن بعض الطائرات، والتي يرجح أنها أسترالية؛ لأن أستراليا هي الموطن الأصلي لذلك الحيوان الفريد من نوعه الذي يتميز بالسرعة والحدية.


نصائح قبل اصطحاب حيوان أليف:
قبل السفر على متن الطائرة واصطحاب حيوانك الأليف، عليك مراعاة بعض النقاط الهامة، ومنها:


1- التأكد من شركة الطيران إذا كانت تسمح باصطحابه.
2- معرفة الأوراق اللازم إصدارها وشهادات الصحة.
3- التحدث مع الطبيب البيطري لأخذ تعليمات السلامة.
4- يمكنك إعطاء حيوانك حقنة أو حبوبًا مهدئة قبل الإقلاع.
5- قدرتك على التحكم الكامل في حيوانك، وكذلك التحضر في حال أراد قضاء حاجته.


من اللطيف أن يكون للإنسان حيوان أليف في المنزل يعتني به ويُلاعبه، فالحيوانات المنزليَّة تبعث البهجة في حياة الإنسان، وهي طريقة جيدة لتعليم الأطفال كيفيَّة تحمل المسؤولية من خلال العناية بالحيوان الأليف، كما يتعلمون معنى الرفق بالحيوان، وعلى الإنسان أيضًا مراعاة مشاعر حيوانه والحفاظ على روحه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X