أسرة ومجتمع /شباب وبنات

أسرتي مفككة وأعيش فراغاً عاطفياً.. ما الحل؟

كيفك خالة حنان إن شاء الله تكوني بخير، أنا بنت عمري 16 سنة عندي فراغ عاطفي شديد بسبب تفكك أسرتي وهذه المشكلة سببتلي الكثير من المشاكل إيش اعمل؟
(حوبة)

النصائح والحلول من خالة حنان:

1 - أقول لك ببساطة كما قلت لبناتي سابقاً اللواتي يعشن هذه الحالة: لا تبالغي يا حبيبتي!
2 - كثيرات في هذا العمر يشعرن أن عائلتهن مفككة بسبب خلافات يومية بين أفرادها. هذا الوضع يكتشفن مع الزمن أنه غير صحيح وأن الحياة تسير وبعض المشاكل تحل نفسها بنفسها.
3 - من جهة إحساسك بالفراغ العاطفي، أنصحك ألا تبحثي عنه بل تعطيه. نعم. فكري كيف تعبرين عن حبك لأمك وأبيك وأختك وأخي وابدئي بإعلان حب بالكلام والتصرفات وسوف تجدين استجابة من الجميع.
4 - تأكدي أن الكثيرين لا يعرفون شيئاً اسمه المبادرة (يعني ألا تنتظري بل أن تبدئي أنت بالتصرف)، فبادري وأحبي من حولك وعبري لهم بالواتس وبالكلام وبجمعة لطيفة على طعام أو حلويات أو مشاهدة فيلم ظريف. وساعدي من يحتاج مساعدة ولو بسيطة فتفرحي وتنتهي المشكلة.
5 - الحل بسيط صدقي خالتك وتستطيعين البدء به حالاً.. مع نفسك أولا بتنظيم وقتك بين الدراسة والهواية الخاصة بك وبصداقة من تثقين بهم (صديقة أو 2 على أبعد حد) ثم مع أفراد عائلتك.. وسأنتظر النتائج المفرحة بإذن الله.

وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X