أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

لهذه الأسباب عليك اقتناء الكتاب الإلكتروني

المهووسون بالحفاظ على كتبهم يعانون جداً من بذل جهود كبيرة للعناية بها وتنظيفها
أي كتاب يرغب به أحد أصدقائك يمكنك أن تهديه منه نسخة إلكترونية
ستجدين أن هاتفك كلما امتلأ بالكتب فكأنما أصبح داخله كنز عظيم
الكثير من التطبيقات تساعدك في تصنيف الكتب داخل جهازك المحمول

مهما كانت للكتب الورقية مكانة عالية في قلبك، إلا أنك لا تستطيعين أن تنكري أهمية الكتب الإلكترونية والخدمة العظيمة التي تقدمها لنا المواقع التي تعرض الكتب الورقية على هيئة إلكترونية.


أسبابا منطقية لااقتناء الكتاب الإلكتروني بدلاً من الورقي:
• التحميل مجاني في الغالب وسعره غير مرتفع: هناك العشرات من المواقع الخاصة بالكتب الإلكترونية، والتي تجدين فيها المئات أو ربما الألوف من الكتب التي يمكنك تحميلها بشكل مجاني وسعر زهيد جداً.
• عدد هائل من الكتب العربية والأجنبية: لا يقتصر الأمر على السهولة والمجانية فقط، بل الكم الهائل من هذه الكتب، فلم يعد هناك كتاب أو رواية تخطر على بالك إلا وتجدينها متوفرة للتحميل.
• توفير في المكان: تخيلي أنك تحملين في حاسوبك أو جهازك المحمول آلافاً من الكتب دون أن تقفي حائرة لعدم وجود مكان لها على رفوف مكتبتك.
• كل الكتب بين يديك: الكثير من الكتب لا يمكن أن تتوفر في منطقتك بسبب عدم وجود دار نشر تتبناها، ولاشك أنك ستلجئين إليها عبر التحميل الإلكتروني.
• سهولة الوصول لما تريدين من معلومات: عندما تحتاجين إلى معلومة ما أو فكرة كنت قد قرأتها، يمكنك الضغط على زر البحث، واكتبي ما تريدين، وستجدين بسهولة الكتاب الذي تريدينه.
• القراءة في كل مكان وأي مكان: من المريح جداً أن تحملي هاتفك أو جهازك المحمول، وتنهمكي في القراءة والتصفح في أي مكان، ولن تضطري لتحمل أحاديث الآخرين وسخريتهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X