منى السابر والدة حلا الترك لـ«سيدتي نت»: لهذا لجأت للقضاء لأخذ حضانة أولادي

زودتنا مها جدة حلا الترك بصورتها من الرحلة المدرسية إلى مدغشقر
منى عبد الله السابر مع ابنتها حلا الترك
دنيا بطمة ومحمد وحلا الترك
منى عبد الله السابر
قامت دنيا بطمة بوضع اسمها في محل بيانات الأم في استمارة بيانات الطالب
6 صور

لم يكن التواصل مع منى عبد الله السابر والدة الفنانة حلا الترك صعباً، فهي إنسانة بسيطة للغاية، تقول كل ما في القلب بسهولة وطيبة، ولكن دون تجريح بأحد. وعندما التقتها «سيدتي« في المنامة، كانت سعيدة جداً، فسألتها عن سر السعادة والفرح الذي تعيشه، أجابت وبدون تفكير: «أنا سعيدة جداً ولأول مرّة أضحك من كل قلبي، فبعد سنين وأيام طويلة، كنت أبكي فيها بدل الدموع دماً على أولادي، جاء النصر من الله سبحانه وتعالى، بعد أن حكمت المحكمة في البحرين بحق الحضانة الشرعية لأولادي حلا ومحمد والصغير عبد الله«، مبيّنة أن محمد احتفل بعيد ميلاده الثامن في شهر فبراير (شباط)، ولكنها لم تره ولم تتمكّن من تقديم الهدية له.
حول تعليقها على أقوال طليقها محمد الترك والد الفنانة حلا الترك وزوج الفنانة المغربية دنيا بطمة، قالت: «من طبيعة الرجال إذا كان لديهم شيء لا يخفونه، وإذا كان لديه شيء ضدي فليظهره. فأنا لا أخاف من شيء، وأعرف نفسي جيداً»، مضيفة: «أبو حلا يعرف جيداً أنه من حقي حضانة أولادي، بعد سنوات طويلة حرمت منهم فيها. ومهما يقول، فالقضاء البحريني أنصفني لأنه قضاء نزيه وعادل، ولا يستطيع أي شخص ومهما كان التدخّل في إجراءاته وقراراته وحكمه. ولا يوجد حكم بالبحرين تمّ التدخّل به، سواء أكان الحكم لفنانين مشهورين أو لغيرهم».
وتضيف: «ولكل ما ذكرته في حق القضاء البحريني، فأنا لست خائفة من الاستئناف. وأبو حلا من حقه أن يستأنف لأنني لو كنت محلّه لاستأنفت الحكم».
وأضافت: «أشكر من خلال مجلة «سيدتي» المحامية الشيخة سلوى آل خليفة والتي كان لأسلوبها الدفاعي المتميّز والمستند على الأدلة القوية والواضحة التي تؤكّد حقي في حضانة أبنائي الثلاثة، أكبر الأثر في كسب القضية. المحامية الشيخة سلوى، كانت تؤمن بنجاح القضية. وهي عادة لا تتولّى الدفاع عن أي قضية، إلا بعد أن تتأكّد من كل أركانها».

ذكريات لا أنساها
وتسترجع والدة حلا ذكرياتها في «سيدتي» وتقول: «لقد تزوّجت أبو حلا وقضيت معه 13 عاماً من حياتي، وتشاركنا في الحياة حلوها ومرها، وعشت مع والدة زوجي وعائلته 10 سنوات مستمرّة. وتعتبر جدتهم مها وهي تربوية وأكاديمية معروفة في وزارة التربية وفي سلك التعليم وهي الآن رئيسة قسم اللغة العربية في مدرسة عبد الرحمن كانو الدولية التي تدرس فيها ابنتي حلا، من الرائدات في مجال عملها. وكانت تصطحب حلا معها إلى المدرسة وهي بالروضة بعمر 3 سنوات. وقد ربّت الأولاد خير تربية، وساعدتني كثيراً بخبرتها، وهي تحبهم جداً، ولم أرَ منها أي مكروه أبداً».

مفاجأة غير متوقّعة
ورداً على سؤال «سيدتي» عمّا إذا كانت قد اتصلت بابنتها حلا بعد أن كسبت القضية قالت منى: «لم أحاول الاتصال لأنني أعرف أن أولادي متأثّرون جداً بأبيهم، ولا أريد أن أسبّب لهم أي ردة فعل قد تؤثّر عليهم وعلى دراستهم».
وبحزن كبير تروي منى المفاجأة التي لم تكن تتوقّعها، فتقول: «بعد إقرار حكم الحضانة، ومثل كل أم مشتاقة لأولادها، بعثت لابنتي حلا على «الواتساب» رسالة معايدة وتهنئة ولكني صدمت من هول المفاجأة غير المتوقّعة، وهي أنها وضعت «بلوك» على الرقم، ولم تفتحه لحدّ هذه اللحظة. تصوّري، وأنا لا ألومهم أبداً، لأنهم لابد أن يجاروا الوضع مع والدهم».
وتؤكّد أم حلا: «عندما يكون أولادي في حضانتي فلن أحرم والدهم من رؤيتهم، ولن أفعل كما فعل هو معي من «حركات»، لأنني أحب أولادي. لقد عشت الحرمان والمعاناة والعذاب بسبب فراقهم، وتألّمت طويلاً، وأنا أخاف رب العالمين. وأحس بأن جدة الأولاد، هي من تعاني إذا فارقت أحفادها، لأنها أم مثلي، وتملك قلباً حنوناً وصافياً». وتكرّر منى: «من حق أبو حلا أن يستأنف الحكم، ومن حق القضاء أن يقرّر من الأحق، ولكن في النهاية لا يصح إلا الصحيح».

دنيا بطمة تضع اسمها بدلاً مني
وتروي أم حلا قصة أخرى، من القصص التي حصلت لها وأوجعت قلبها، فتقول: «لقد حدث معي ما لم يصدّقه أحد. فقبل فترة، قامت زوجة أبيهم الفنانة المغربية دنيا بطمة، بوضع اسمها في محل بيانات الأم، في استمارة بيانات الطالب، والتي أرفقها لـ«سيدتي».
وفي ردّها على سؤال «سيدتي»، حول لجوئها للمحاكم وعدم حل القضية بينها وبين طليقها بالتراضي، ردّت منى عبد الله السابر: «لقد تزوّجت من أبو محمد في العام 2001، وكان عمري 23 سنة، واستمرّت حياتنا معاً لمدة 13 عاماً، إلى أن تزوّج من الفنانة دنيا بطمة، ليطلّقني بعد سنة من زواجه، وتحديداً في بداية شهر
7 - 2014. حاولت في البداية أن أتواصل معه بمختلف الطرق، ولكنه كان يرفض الرد. وحاولت أكثر من مرّة الذهاب إلى بيتي الذي كنت أسكن فيه، وكنت أظلّ أطرق الباب حتى أملّ ولا يفتح أحد لي، لدرجة أنه منع «الشغالة» من أن تفتح لي الباب. وكان يقلب الدنيا ولا يقعدها إذا نام الأولاد عندي. كل هذه التفاصيل والألم دفعاني إلى اللجوء للقضاء لأخذ حقي. لقد أخبرت والدته وهي أم، أنهم أولادي الذين حملت بهم وربّيتهم. هو تزوّج واختار حياته، فلماذا يحرمني من أولادي؟ لذلك رفعت عليه قضية حقوق شرعية وكسبتها، وربحتها أيضاً بعد الاستئناف. وصدر ضده حكم قضائي بمنع السفر، وتمّ منعه من السفر في رحلة عمل فنية كانت له مع زوجته الفنانة دنيا بطمة، حيث تمّ إرجاعه من المطار. ثم كفله أخوه. وتم دفع النفقة لي من خلال المحكمة».

رسالة لأولادها
ومن خلال «سيدتي» بعثت والدة حلا، خبيرة الماكياج بالبحرين والخليج منى عبد الله السابر، برسالة لأولادها تقول فيها: «أحبكم كثيراً، ولا أستطيع أن أصف لكم حب الأم وشوقها، فهو حب كبير لا يستطيع أحد وصفه، وقد اشتقت إليكم كثيراً، وأريد رؤيتكم. وأقول لحلا سوف تكبرين، وتتزوّجين وتنجبين إن شاء الله وستعرفين وقتها معنى حب الأم الذي لا يعادله حب بالعالم أجمع».

اتصال «سيدتي» بوالد حلا وجدتها
من جهتها، اتصلت «سيدتي» بمحمد الترك، والد الفنانة حلا الترك، للتعليق على موضوع كسب منى السابر حضانة أولادهما، فلم يشأ أن يعلّق أو يردّ بأي شيء.
أما والدته مها الترك رئيسة قسم اللغة العربية في مدرسة عبد الرحمن كانو الدولية، ولدى اتصال «سيدتي» بها لأخذ رأيها بالقضية، فصرحت لنا أنها موجودة حالياً في مدغشقر في رحلة مدرسية قائلة: « من جهتي، أؤمن بالقضاء البحريني، وبالتأكيد إن حكم القاضي سيكون لمصلحة الأولاد فهم يحبون والدهم وهو يحبهم. هذا لا شك به أبداً. لكن الأم تحب أن ترى أولادها مستقرين وسعداء وأهم شيء عندها مصلحتهم».

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"