مصطفى الخاني: لماذا لم يُكرّم رفيق سبيعي كما كُرّم ملحم بركات؟

مصطفى الخاني

وجه النجم السوري مصطفى الخاني انتقادات حادة للقائمين على حفل تكريم الفنان السوري الراحل رفيق سبيعي، الذين أقاموا له حفل تأبين قبل أيام في أحد المراكز الثقافية في العاصمة السورية دمشق، وحضره ابنه سيف الدين سبيعي وممثلون عن نقابة الفنانين ضمن حفل وصف بالعادي.

الخاني لم يرق له الحفل، وطالب باحترام تاريخ فنان الشعب وإقامة حفل تأبين يليق باسمه وتاريخه، عاقداً مقارنة مع حفل تكريم الموسيقار اللبناني الراحل ملحم بركات.
وكتب مصطفى في تعليق نشره على صفحته الشخصية على " فيسبوك " : كم مؤلم أن تمر ذكرى أربعين رحيلك هكذا مرور الكرام ودونما اهتمام، كم مؤلم أن نكون مجحدين لكبارنا ومبدعينا بهذه الطريقة، فبقدر سعادتي بالحفل الكبير الذي أقيم لتكريم المبدع المتميز ملحم بركات في الصالة الكبيرة في دار الأوبرا في دمشق في ذكرى أربعين رحيله، بقدر ألمي أن تمر أربعين وفاة الأستاذ رفيق سبيعي بهذه الطريقة في صالة صغيرة في مركز ثقافي".
وأضاف "في أوروبا والدول المتحضرة يقيمون عن مبدعيهم كتباً وتماثيل ويذكروهم في مناهج الدراسة بعد أربعمائة عام من رحيلهم، ونحن ننساهم بعد أربعين يوماً، الاستاذ ( رفيق سبيعي ) في أربعين رحيلك ... لك الرحمة ولذكراك المجد وعلى روحك السلام ".

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"