أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

«جامعة أكسفورد» تكرّم كتّاب القصة الشباب

أكسفورد تؤكد إبداعات الشباب
اهتمام الشباب بكتابة القصة
تُعد مسابقات الكتابة لجميع الأعمار (باللغتين العربية والإنجليزية)، من أهم فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب؛ إذ تتيح للطلبة تقديم مواهبهم؛ من خلال المشاركات الشعرية، والكتابات القصصية، ومهارات القراءة وعروض الأداء. ودار جامعة أكسفورد للطباعة والنشر (OUP) تُعتبر أكبر دار طباعة جامعية في العالم، تقوم بطباعة أكثر من 6 آلاف مصنف سنويًا، توجد فروعها في أكثر من 50 دولة. وقامت بالأمس بتوزيع جوائزها على الفائزين في مسابقة «دار جامعة أكسفورد» للطباعة والنشر الخاصة بكتابة القصة 2017، الخاصة بالجيل الجديد من الكتّاب، حيث حصل الفائزون على الكؤوس والكتب التذكارية للأعمال الفائزة التي تضم الأعمال المشاركة باللغتين العربية والإنجليزية.
سلّم الجوائز للفائزين: سحر نجا محفوظ مؤلفة الأطفال اللبنانية، وراشيل هاميلتون الفائزة السابقة بجائزة مونتيغرابا للكتابة، ومؤلفة سلسلة يونيكورن في نيويورك. شارك في المسابقة هذا العام 2200 مشارك ومشاركة، وقد طلب منهم أن يبدعوا قصصهم، باللغتين العربية والإنجليزية، في إطار موضوع «الرحلات»، موضوع المهرجان لعام 2017. وبهذا الحجم من المشاركة تتصدر مسابقات دورة مهرجان 2017 كل الدورات السابقة، وقد شارك في التحكيم لهذا العام العديد من الكتّاب، من أبرزهم الكاتبتان: ميثاء الخياط، وأبريل هاردي.
وقد عقبت السيدة جولي تل، رئيسة قسم تطوير الأعمال في آسيا الوسطى والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لدى دار جامعة أكسفورد للطباعة، على نتائج المسابقة، قائلة: «في كل عام يتجاوز إبداع المشاركين السنوات السابقة، من الرائع أن نرى كتابة وخيالا خلاقًا بهذا المستوى، يمكننا أن نرى من الآن المستقبل المشرق الذي ينتظر هؤلاء الشباب. بالواقع تثمن دار جامعة أكسفورد للطباعة فرصة العمل مع مهرجان طيران الإمارات للآداب؛ لتعزيز اهتمام الطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة بالثقافة والأدب، ونأمل أن يواصل الفائزون وجميع المشاركين رحلة الكتابة».

الفائزون – فئة اللغة العربية
(الفئة العمرية من 12- 14 سنة)
1. رؤى سعد عبادة هلال.
2. سناء دارين حمدان.
3. جورج فرنسيس.

الفئة العمرية: (11 سنة وأقل)
1. حامد سعيد محمد علي محمد المحاوي.
2. عبدالرحمن نبيل رجا عبدالرحيم.
3. شهد علاء الدين مصطفى.

(الفئة العمرية 18 - 25 سنة)
1. ريم زكريا محمد المرموم.
2. أحلام عادل.
3. ميرة راشد المهيري.
4. أسماء وليد لولو.

(الفئة العمرية من 15- 17)
1. عبدالله علي
2. عائشة عبدالقادر المرزوقي
3. فاطمة رشيد عباس محمد البلوشي
4. زين حازم

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X