اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

العمير تدير أمسية سينمائية لفيلم "رحلة" في الرياض

العمير تدير أمسية سينمائية لفيلم "رحلة" في الرياض
المنتج السينمائي السعودي فهمي فرحات
3 صور

تدير المخرجة السعودية هناء العمير، مساء الأربعاء المقبل، مناقشة فيلم "رحلة"، وذلك في اختتام نشاط "أمسيات سينمائية" للموسم الثقافي الحالي، الذي أطلقته مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في مدينة الرياض. والفيلم للمخرج والمنتج السينمائي السعودي فهمي فرحات.
ونال الفيلم جائزة أفضل فيلم وثائقي في مسابقة الأفلام القصيرة التي أقامها مركز الملك فهد الثقافي في مدينة الرياض، ويروي ملامح من رحلة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز إلى الفضاء ضمن فريق المركبة ديسكفري في العام 1985م.

يذكر أن المخرج فرحات بدأ حياته في مجال التمثيل، وهو في سن 15 عاماً، وحصل شهادة البكالوريوس في الإنتاج السينمائي من جامعة كاليفورنيا عام 2006م، وشارك في أكثر من 50 عملاً بصفته منتجاً ومخرجاً ومساعد مخرج، منها أفلام روائية مثل "أمريكا شرق"، و"ثري فيلز" فيلم عربي أمريكي طويل. بحسب "الوكالات".

وأفادت إدارة المكتبات النسائية أن نشاط "أمسيات سينمائية" قدم عروضاً لأفلام قصيرة ووثائقية، منحت المشاهِدة فرصة الاطلاع على مواد مرئية عميقة، وذات مستوى رفيع من اختيار جهات ثقافية متخصصة مع فتح باب النقاش والتحليل من قِبل اختصاصيات في هذا المجال.