فقدت 20 كيلوغرامًا عن طريق ابتلاع البالونات

فقدت 20 كيلوغرامًا عن طريق ابتلاع البالونات
ابتلعت البالونات لتفقد الوزن الزائد
بالون المعدة
6 صور

لجأت سيدة أمريكية بدينة إلى وسيلة غريبة لخسارة الوزن، حيث أقدمت على ابتلاع البالونات لتساعدها على خسارة الوزن، وبالفعل فقدت 20 كيلو غرامًا بهذه الطريقة الغريبة.
وفي التفاصيل، فإن السيدة وتدعى «دانا غوسينز»، من سُكَّان ولاية إلينوي الأميركية، كانت قد جربت كل شيء، بدءًا من تغيير نظامها الغذائي وحقن الهرمونات، وصولًا إلى المنتجات التي تساعد على فقد الوزن، لكن لم يتغير أي شيء إلى أن قدَّمت لها والدتها مقالًا حول نظام «أوبلان» للبالونات، وهو برنامج جديد لإنقاص الوزن وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأميركية.
ووفقًا لـ«هافينغتون بوست» عربي، بعد أن سئمت «دانا» من فقدان الوزن بشتى الطرق، قرَّرت التواصل مع الباحثين المُشرفين على التجارب السريرية لنظام «أوبلان»، وقالت، إن البرنامج سهل جدًا، فخلال الجلسة الأولى، ابتلعتُ كبسولةً صغيرة متَّصلة بقسطرةٍ شديدة الصغر، ونفخ الطبيب البالون بعد ذلك بمجرد أن وصل لمعدتي، وأصبح البالون تقريبًا في حجم ثمرة برتقال، ثم أزال الطبيب القسطرة، واستغرقت العملية برمَّتها نحو 10 دقائق.
وبعد شهر، ابتلعت البالون الثاني، وبعد ذلك بشهرين، ابتلعت الثالث، وفي نهاية فترة الستة أشهر، كنت قد فقدت 40 رطلًا (18.14 كجم) من وزني.
وأضافت «دانا»، أنا متفائلةٌ بأنَّ تلك الخسارة في الوزن ستكون دائمة، فبحلول وقت انتهاء التجربة، شعرتُ بالثقة في أنَّه بإمكاني الحفاظ على نمط حياتي الصحي الحالي حتى بعد إزالة البالونات، بل وفقدتُ المزيد من الوزن منذ ذلك الحين.
يشار إلى أن نظام «أوبلان» للبالونات يستخدم للمساعدة في إنقاص الوزن على مدار فترة ستة أشهر، يبتلع المريض 3 بالونات، تنتفخ بعد ذلك في مَعِدته لتشغل حيزًا منها، وتشجِّع المرضى على أكل كمياتٍ أقل، ويستهدف هذا النظام الأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة أجسامهم (BMI) عن 30، وحاولوا فقدان الوزن عن طريق الحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية، وتُزال البالونات بعد ستة أشهر من بدء العملية.