تطبيق مواعدة لمسلمي بريطانيا يطلب حضور المحرم!

زواج المسلمين في بريطانيا
مبتكر التطبيق
3 صور

يعتبر الحصول على شريك حياة للمسلمين في بريطانيا أمراً صعباً، وذلك لاشتراطهم مواصفات معينة وفق التقاليد الإسلامية الخاصة بهم، لهذا السبب ظهر تطبيق "موزماتش"، والذي يجذب أعداداً غفيرة من المسلمين في بريطانيا يطلبون المزيد من التفاصيل المحددة.
وتطبق العناصر التقليدية للزواج الإسلامي المرتب في هذا التطبيق، حيث يمكن إخفاء الصور الشخصية للمستخدم إلى حين شعوره بالارتياح تجاه مشاركة صوره، ومن أجل التأكد من أن الجميع يتصرف بأدب، يمكن للمستخدمين اختيار ولي (محرم)، وهو طرف ثالث يراقب المناقشات بين الطرفين.
وكان مؤسس التطبيق شاهزاد يونس يعمل مصرفيّاً في بنك استثماري عام 2014 عندما بدأ يلاحظ انطلاق تطبيقات للتعارف، مثل: "تيندر"، و"بوبلي"، ولكنه لاحظ أنه لا يوجد تطبيق للمسلمين من قبل، حيث يقول: المسلمون لا يواعدون، هم فقط يحاولون الزواج، ومن الصعب العثور على مسلم آخر أو مسلمة أخرى في هذه التطبيقات، لذلك قررت إنشاء تطبيق لمساعدة المسلمين في بحثهم عن شريك.
ويقول يونس: لأن المسلمين لا يواعدون، سوف تعثر على شخص يحاول الوصول إليك أو مرافقتك عندما تلتقي الشريك المحتمل، وأضاف: من الناحية الإسلامية، إذا تحدثت فتاة مع شاب يجب أن يكون هناك شخص ثالث معهما، ويمكن اختيار شخص ثالث في التطبيق، ويمكن أن يكون شقيقاً أو أي شخص آخر يتم اختياره.