أسرة ومجتمع /شباب وبنات

كيف تستعدين لحفل تخرج؟

كيف تستعدين لحفل تخرج؟

مع قرب انتهاء الفصل الدراسي الثاني وبدء الأجازة الصيفية، تقيم بعض المدارس والجامعات حفل تخرج لطلابها خاصة الذين سينتقلون لمرحلة دراسية جديدة ، هذا الحفل قد يسبق امتحانات الفصل الدراسي الثاني، أي قد تتصادف إقامته خلال هذه الأيام.
ولكي تستعدي لمثل هذا الحفل وتظهري بمظهر أنيق ولتحظي بصور فوتوغرافية جميلة تحتفظين بها لهذه الذكرى عليك أن تتبعي هذه الخطوات:
ينصح موقع هافنتغون بوست للحصول على بشرة نضرة وصافية، يمكنك تطبيق بعض الوصفات الطبيعية كقناع الوجه لتنقية البشرة مثل قناع الليمون لتقشير البشرة، ولكن احذري من التعرض للشمس بعد وضع الليمون على وجهك، ولهذا يفضل وضعه قبل النوم، وبعد غسله يمكنك وضع مرطب على وجهك ورقبتك.
احرصي على أن تكون ابتسامتك مشرقة، وذلك عن طريق الأسنان البيضاء اللامعة والتي إذا حرصت على غسلها بالفرشاة والمعجون صباحًا ومساءً كل يوم مع استخدام خيوط الأسنان للتخلص من بقايا الطعام العالقة بين االأسنان، والابتعاد كليًا عن التدخين، فستحصلين على أسنان ناصعة البياض.
يجب أن تتأكدي من تهذيب حاجبيك وإزالة الشعر الزائد حولهما، ولا تزيلي الشعر الزائد في وجهك يوم الحفل، ويفضل قبل الحفل بيوم أو يومين، حتى تتجنبي الاحمرار الذي يصيب البشرة عند إزالة الشعر الزائد خاصة صاحبات البشرة الحساسة.
يستحسن استخدام بلسم لا يشطف عند غسيل شعرك، وتصفيفه بطريقة مختلفة عن الطريقة المعتادة لتحصلي على إطلالة جديدة، فإذا كنت معتادة على فرده فمن الممكن تجعيده أو الحصول على تسريحة شعر كيرلي ناعمة أو ويفي، أما إذا كنت معتادة على الكيرلي فمن الممكن فرده مع قص أطرافه لتعطي شكلاً صحيًا لشعرك، أو قص الغرة بشكل يتناسب مع شكل وجهك، كذلك يمكنك وضع القليل من السيروم بعد تصفيف شعرك للحصول على شعر لامع.
لا تنسي أن تضعي مزيل العرق فهذا اليوم ستبذلين الكثير من المجهود، وستقابلين العديد من الأشخاص، كذلك لا تنسي أن تضعي عطرك المفضل.
عند وضع الماكياج من الممكن استخدام أقلام كحل ملونة ولكن احذري من الإفراط في استخدام الألوان سواء في الكحل أو الآي شادو، ومن الأفضل تجربة عدد من أشكال الماكياج ورسومات العيون قبل تطبيقها يوم الحفل، حتى تستقري على الشكل الذي تفضلين الظهور به، ومن الممكن استخدام أحمر شفاه ذي لون ناعم ليعطيك مظهرًا طبيعيًا.
عند اختيار الملابس التي ستظهرين بها فمن الممكن أن تختاري فستانًا ذا لون يجعلك تشرقين على حسب لون بشرتك، فالأزرق يجعل البيضاء تتألق، أما الأحمر فهو الأجمل على صاحبات البشرة الخمرية، والوردي وألوان الباستيل عامة تليق بالسمراء، كذلك احرصي على اختيار فستان ذي قصة ناعمة لا تبرز تفاصيل الجسم، واختاري معه حذاء مريحًا وأنيقًا، مع ارتداء بعض الإكسسوارات المناسبة لشكل فستانك، فإذا كان الفستان بسيطًا يمكنك ارتداء عقد لامع أما إذا كان الفستان به بعض التطريز فيمكنك الاكتفاء بارتداء قرط بسيط مع خاتم رقيق.
ضعي الأشياء التي ستأخذينها معك في حقيبتك الصغيرة والتي ستحتاجينها أثناء الحفل للحفاظ على مظهرك، مثل قلم الكحل وأحمر الشفاه ومرآة صغيرة وعطرك، وكذلك تذكرة دخول الحفل، وبالطبع لا تنسي الكاميرا أو الهاتف المحمول للحصول على صور جميلة مع صديقاتك.

 

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X